مباحثات انتقال روسي إلى بيتروناس ياماها تقترب من نهايتها

يقترب دراج ياماها فالنتينو روسي وفريق بيتروناس ياماها من التوصل إلى اتفاق يقضي بالاستفادة من خدمات بطل العالم 9 مرات اعتباراً من موسم 2021 لبطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي”.

وسيُغادر روسي فريق ياماها رسمياً نهاية موسم 2020، وبذلك يكون قد أمضى 15 عاماً مع الصانع الياباني الذي انضم إلى صفوفه عام 2004، وسيحل بديلاً عنه الفرنسي فابيو كوارتارارو.

وكان من المفترض أن يحسم روسي مستقبله منتصف موسم 2020، لكن بعد تفشي وباء كورونا عالمياً وتأجيل وإلغاء العديد من السباقات تم تأجيل الموضوع.

وأعلن رئيس فريق بيتروناس رزلان رزالي أن المباحثات مع روسي متقدمة وسيتم الإعلان عنها قبل انطلاق موسم 2020 الشهر المقبل على حلبة خيريز.

> دورنا: الروزنامة المعدلة ستشمل سباقات أوروبية فقط

> أليكس إسبارغارو يمدد عقده مع أبريليا لموسمين أضافيين

وبالوقت ذاته، لم يُعلن روسي حتى الآن في حال كان يرغب بالاستمرار بالتسابق بعد موسم 2020، رغم تأكيد ياماها أنه سيحصل على دراجة بمواصفات مصنعية كاملة لموسم 2021 لكن مع ألوان فريق بيتروناس في حال انتقاله إلى صفوفهم.

> دوفيسيوزو يرغب بحسم مستقبله مع دوكاتي قبل انطلاق الموسم

> لورينزو: التفوق على ماركيز أمر ممكن

وقال رزالي: “المحادثات مع فالنتينو مستمرة ومشجعة جداً، وفي حال موافقة جميع الأطراف سننتقل إلى المرحلة النهائية وهي توقيع العقد مع إدارة أعماله”.

وتابع: “فالنتينو ليس دراجاً عادياً، وبالتالي المباحثات لن تكون اعتيادية، لأن هناك العديد من الأطراف والرعاة مشتركين في هذا الموضوع ومن ضمنهم هو شخصياً”.

وأضاف: “سيكون لدينا مؤتمر عبر الفيديو مع روسي قريباً لعرض أفكارنا عليه شخصياً وما هي رؤيتنا لتطوير الفريق، كذلك لمعرفة ما يمكن تقديمه لنا”.

وأكمل: “في ظروفنا الحالية وكوننا فريقاً جديداً نحن بحاجة إلى دراج متمرس وخبير مثل فالنتينو، وسيكون شرفاً كبيراً لنا في حال أنهى مسيرته بعد العمل معنا حتى ولو كان لموسم واحد”.

أخبار ذات صلة