مدير فيراري السابق قد يصبح الرئيس التنفيذي للـ فورمولا 1

يقترب المدير السابق لفريق فيراري ستيفانو دومينيكالي من الحصول على منصب الرئيس التنفيذي لبطولة العالم للفورمولا 1 بدءاً من الموسم المقبل، وفقاً لتقاريرٍ أفاد بها موقع RaceFans

حيث شهدت الأعوام الماضية تغييراتٍ جذرية في بطولة الفورمولا 1، كانت قد بدأت مع إكمال شركة ليبيرتي ميديا استحواذها على حصص الأكثرية في البطولة مطلع 2017، مع تعيين تشايس كاري بمنصب الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة الفورمولا 1.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

فيراري: تجارب إيمولا ستكشف الفارق الحقيقي بين الفرق

الاتحاد الدوي يتوقع انخفاض الارتكازية 5% في 2021

فريق فيراري كان أسوأ في 1993 مقارنةً مع 2020

وكان لـ كاري العديد من القرارات الناجحة التي قام باتخاذها، والتي كان أبرزها مؤخراً إكمال اتفاقية كونكورد مع كافة فرق الفورمولا 1 والتي تضمن استمرار مشاركة هذه الفرق في البطولة حتى نهاية 2025 على الأقل، وفقاً لشروطٍ جديدةٍ ستعني بداية حقبة جديدةٍ للبطولة خصوصاً في ما يتعلق بتوزيع العائدات المالية.

ورغم استمرار تمتع شركة ليبيرتي ميديا بحصص الأكثرية في الفورمولا 1، إلا أن هناك توجهاً بتنحي كاري عن منصبه مطلع السنة المقبلة، مقابل استلام دومينيكالي لمنصبه.

 

View this post on Instagram

 

#فورمولا1 #f1

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me) on

ويُعتبر دومينيكالي من الأشخاص المعروفين في عالم الفورمولا 1، كما لديه معرفة كبيرة بالمدير الإداري للشؤون الرياضية للبطولة روس براون، وأيضاً برئيس الاتحاد الدولي للسيارات جان تود، حيث كان دومينيكالي أحد أعضاء فريق فيراري ومن ثم حصل على منصب مدير الفريق في 2008 قبل أن يتنحى عن منصبه إثر تراجع أداء الحصان الجامح في 2014.

إضافةً إلى ذلك، فإن دومينيكالي شغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة لامبورغيني منذ ذلك الحين، إضافةً إلى منصبه كرئيس لجنة سباقات المقعد الأحادي في الاتحاد الدولي للسيارات.

من غير المعروف الموعد المحدد لاستلام دومينيكالي لمنصبه الجديد، علماً أن التقارير تُشير إلى إمكانية حصول ذلك مع بداية الموسم الجديد السنة المقبلة، علماً أن هناك بوادر للمحافظة على كاري بمنصبٍ استشاري بعد تنحيه عن منصبه الذي كان قد استلمه في 2017 بعد عراب البطولة بيرني إكليستون.

أخبار ذات صلة