مرسيدس: حلبة كورنيش جدة تناسب السيارة لكن علينا تجنب الثقة المفرطة

كشف فريق مرسيدس أن سيارة لويس هاميلتون ستُجهز بالمحرك الأكثر قوة لخوض جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1، الجولة ما قبل الأخيرة من بطولة العالم للفورمولا 1 لموسم 2021، كما أشار الفريق الألماني أنه يمكن القول إن حلبة كورنيش جدة تناسب سيارتهم، لكن على الفريق التركيز على التحضير وتجنب الثقة المفرطة.

وحصل هاميلتون على محرك جديد في في جائزة البرازيل الكبرى، وتمكن من التقدم من المركز الأخير إلى الخامس في السباق التأهيلي، قبل أن يتمكن من الفوز على سائق ريد بُل ماكس فيرشتابن بعد انطلاقه من المركز العاشر في السباق الرئيسي.

ولم يستخدم البريطاني هذا المحرك في سيارته الـ “دبليو 12” في نهاية الأسبوع التي سيطر فيها على الحصة التأهيلية والسباق في جائزة قطر الكبرى.

وعن ذلك قال أندريه شولفين، مدير الفريق الهندسي في الحلبة: “أعتقد أن حلبة كورنيش جدة تناسبنا. سنزود لويس بالمحرك الأقوى، لتحصل تأديته على دفعٍ مناسب”.

اقرأ أيضًا:

وولف عن هاميلتون: لقد أيقظو الأسد في داخله

وأضاف: “نحن نعتمد على محركين في السباقات الآن، المحرك الذي استخدمناه في قطر هو الأقل قوة وذلك بسبب طبيعة الحلبة”.

وشدد شولفين أن على مرسيدس عدم الافراط بالثقة، حيث لم تشهد السهام الفضية موسمًا مستقرًا، كما أن معركة اللقب تضمنت الكثير من المد والجزر وتقلب المعطيات في 2021.

وقال: “الحلبة [حلبة كورنيش جدة] هذه تناسب السيارة، لكن عندما قلنا أن حلبة أوستن تناسب سيارتنا، لكن فريق ريد بُل تفوق علينا في تلك الحلبة”.

“لذا علينا أن نكون حذرين دائمًا من القول إن هذه الحلبة أو تلك تناسبنا. ما نعرفه أنه علينا القيام بالأمور بالطريقة الصحيحة وضبط السيارة بالشكل الأمثل والتوصل إلى طريقة العمل الصحيحة للإطارات. علينا التأكد من أننا لم نترك شيئًا للصدفة وذلك لكي نصل إلى جدة بصورة جيدة”.

وتتجه بطولة العالم للفورمولا 1 إلى المملكة العربية السعودية لإقامة أول سابق للفئة الملكة لرياضة السيارات في مدينة جدة في 5 ديسمبر المقبل.

أخبار ذات صلة