مرسيدس: سباق سيلفرستون الثاني سيكون أصعب علينا

يتوقع مدير فريق مرسيدس توتو وولف أن تكون الجولة الثانية لبطولة العالم للفورمولا 1 في حلبة سيلفرستون الأسبوع المقبل أصعب مما كان الحال عليه في الجولة الأولى. 

إذ أن الفورمولا 1، وسعياً لتعويض النقص في عدد سباقات موسم 2020 إثر انتشار وباء فيروس كورونا، عمدت إلى تنظيم سباقَين في حلبة ريد بُل رينغ في النمسا الشهر الماضي، واتبعت النهج ذاته مع حلبة سيلفرستون.

حيث أُقيمت في البداية جائزة بريطانيا الكبرى في حلبة سيلفرستون، وشهدت تفوقاً مريحاً لـ مرسيدس في الحصة التأهيلية، ولكن السباق كان مختلفاً مع فوز لويس هاميلتون لـ مرسيدس، لكنه عانى من ثقبٍ في إحدى إطارات سيارته في اللفة الأخيرة، وهي مشكلةٌ عانى منها زميله فالتيري بوتاس قبله بلفتين ليتراجع إلى المركز 11.

يأتي ذلك مع استخدام بيريللي لأكثر نوعيات إطاراتها قساوةً في 2020. ولكن الأسبوع المقبل، مع استضافة حلبة سيلفرستون لجولةٍ أُخرى، هذه المرة تحت اسم ‘جائزة الذكرى الـ 70 الكبرى’، فإن بيريللي تجلب إطاراتٍ أكثر ليونةً بدرجةٍ.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

بوتاس: حاولت الضغط بأقصى ما لدي في بريطانيا

المعركة على لقب موسم 2020 ليست كما كان هاميلتون يأمل

فريق مرسيدس كان محظوظاً في سباق بريطانيا

عن هذا الموضوع قال وولف: “أعتقد أن علينا استخدام الإطارات المتاحة لدينا. بيريللي أعلنت أنها ستجلب تلك النوعيات من الإطارات منذ زمنٍ طويل، ولا بد لنا من التأقلم مع ذلك، علماً أن درجات الحرارة ستكون أعلى الأسبوع المقبل”.

وأكمل: “كانت تلك نقطة ضعفنا في الواقع، درجات الحرارة المرتفعة، ولذلك أتوقع بأن تكون الجولة الثانية في سيلفرستون أصعب بالنسبة لنا”.

 

View this post on Instagram

 

ما الذي يحصل مع فريق فيراري؟ 🤔 #فورمولا1 #F1

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me) on

وأضاف: “نتيجة سباق بريطانيا حلوةٌ ومرة في الوقت ذاته”.

وتابع: “بالتأكيد، نحن سعداء لـ لويس هاميلتون مع فوزه بسباق بلاده، ولكن بالنسبة لـ فالتيري بوتاس، فإنه خسر نقاطاً ثمينةً في ترتيب السائقين. كما كان بإمكاننا تسجيل عدد كبير من النقاط في بطولة الصانعين، ولم نحقق ذلك”.

أخبار ذات صلة