مرسيدس: لدينا شكوك باستمرار أننا غير جيدين

يعتقد مدير فريق مرسيدس توتو وولف أن أحد أهم أسباب نجاح فريقه في الفورمولا 1 هي الاعتقاد والشكوك بشكلٍ دائمٍ بأنهم غير جيدين بما فيه الكفاية.

إذ أن فريق مرسيدس تمكن، منذ بدء الحقبة الهجينة للفورمولا 1 في 2014، من تحقيق سلسلة إنجازات لا يستهان بها، مع السيطرة المطلقة والفوز بكافة الألقاب منذ ذلك الحين.

هذا النوع من السيطرة لم يحصل من قبل في الفورمولا 1 بهذا الشكل من الأعوام المتتالية، مع التفوق على فيراري بعدد مرات الفوز بالألقاب على التوالي، حيث تمكن فريق فيراري من الفوز بألقاب الصانعين بين 1999 و2004، والفوز بألقاب السائقين مع مايكل شوماخر بين 2000 و2004.

ويعتقد وولف أن الشكوك الدائمة التي تراود فريق مرسيدس بأنه غير جيد بما فيه الكفاية هي التي تدفعه لتقديم أقصى ما لديه والضغط إلى أبعد الحدود طوال الوقت.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

فيتيل ينتظر العمل مع فريق أستون مارتن بفارغ الصبر

لوكلير تمكن من تطوير نفسه كسائق في 2020

وولف كان بحاجة لوقت طويل لكسب ثقة هاميلتون

حيث قال وولف في مقابلة مع الموقع الرسمي للفورمولا 1: “نحن أشخاص جيدون بصراحة، وتعلمنا العديد من الأمور من الماضي في الفورمولا 1. في كافة الظروف، نحاول دوماً الابتعاد عن أحقيتنا بالفوز بشكل بديهي ونبتعد عن الافتراض بأننا سنتواجد في الصدارة لمجرد إنجازاتنا التي حققناها من قبل”.

وأضاف: “نحاول التواضع باستمرار، والتعامل على أن الخسارة قريبة جداً. تلك الشكوك الدائمة، والخوف من الخسارة، هي ما جوانب تمنحنا الدوافع للاستمرار ببذل وتقديم أقصى ما لدينا. نتعامل بأن فوزنا لن يكون أمراً مسلماً به، وهذا نهجٌ جيد للضغط إلى أقصى الحدود”.

وأكمل: “لدينا شكوك باستمرار أننا غير جيدين بما فيه الكفاية. هذا ما نفكر به، أننا غير جيدين بما فيه الكفاية ولذلك لا بد لنا من بذل مجهود ضخم طوال الوقت إن كنا نريد المنافسة على الفوز بالسباقات والألقاب”.

وتابع: “أعتبر الخسارة بمثابة ذل، أكثر من عدم الارتقاء إلى توقعاتي. بصراحة، لا أكترث لما يقوله الآخرون، ولكن هذه هي المعايير التي أضعها لنفسي، أحاول على الدوام وضع طموحاتٍ من المستحيل تحقيقها، لضمان عدم التهاون ولضمان تقديم كل ما لدي طوال الوقت”.

أخبار إضافية عن مرسيدس!

سيطرة مرسيدس في الفورمولا 1 أضخم مما حصل مع فيراري

مرسيدس: هدفنا المشاركة في الفورمولا 1 لفترة طويلة جداً

شركة إينيوس تستحوذ على ثلث حصص فريق مرسيدس

أخبار ذات صلة