مرسيدس لم تتلقَ أية تحذيرات من سيارة بوتاس حول الإطارات

أكد مدير فريق مرسيدس توتو وولف أن فريقه لم يتلق أية تحذيرات حول مشكلة الإطارات التي تعرض لها سائقه الفنلندي فالتيري بوتاس في سباق جائزة قطر الكبرى، الجولة 20 من بطولة العالم للفورمولا 1 لموسم 2021.

وبعد انطلاقة سيئة للفنلندي تراجع على إثرها للمركز 11، بدأ مرحلة تعويض خسائره مستفيداً من استراتيجية التوقف لمرة واحدة، وكان يقترب من سيرجيو بيريز وفرناندو ألونسو في المركزين الثالث والرابع.

لكن في اللفة 33 تعرض بوتاس لإنثقاب في إطاره الأمامي الأيسر، قاد بعدها سيارته ببطئ إلى منطقة الصيانة لاستبدال الإطار، وبعد عدة لفات انسحب من السباق.

وقال وولف: “ما حدث للإطار كان بدون أي أنذار”.

وتابع: “حاولنا إعادة تكوين ما حدث لمعرفة أسباب الحادث ولم نرى أية مؤشرات أو اهتزازات تتطلب الدخول إلى منطقة الصيانة، ولسوء الحظ حدث ما حدث”.

من جانبه قال بوتاس: “لا أعرف حقاً ما حدث، لم يكن هناك أية مؤشرات أو اهتزازات، كما أن سرعتي كانت طبيعية والتماسك كان طبيعياً”.

وتابع: “في بداية الأمر كنت أتوقع أن هناك رياحاً قوية على الخط المستقيم الطويل، لأن السيارة كانت تنجرف بعيداً، بعدها حدث الإنثقاب في المنعطف الأول، وفي تلك المرحلة لم يكن هناك شيء لفعله”.

وأكمل: “سيقوم الفريق بعملية تحليل للبيانات لمعرفة ما حدث بالتفصيل، وشخصياً أعرف أن الإطار الأمامي كان تحت ضغط كبير، لكن علينا فهم ما حدث سواء كان انثقاب عاجي أو خسارة بضغط الهواء أو ما إلى هنالك”.

أخبار ذات صلة