مركز الانطلاق الثاني ‘نتيجة مثالية’ لـ هاميلتون في باكو

وصف سائق فريق مرسيدس لويس هاميلتون انطلاقه ثانياً في سباق جائزة أذربيجان الكبرى، سادس جولات موسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا 1، على أنه نتيجة مثالية بعد معاناته في تجارب الجمعة. 

تقرير الحصة التأهيلية: لوكلير يفاجئ الجميع وينطلق أولاً

إذ أن فريق مرسيدس عانى كثيراً في تجارب حلبة مدينة باكو، خصوصاً مع عدم إمكانية رفع درجة حرارة الإطارات بوتيرة سريعة كما هو الحال مع المنافسين، وفي التجارب الثانية لم يتواجد هاميلتون، وزميله فالتيري بوتاس، ضمن المراكز العشرة الأولى.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me)

لكن هاميلتون أظهر تحسناً ملحوظاً في مستوى تأديته في الحصة التأهيلية، وكان بإمكانه تسجيل أسرع التواقيت، ونافس على مركز الانطلاق الأول واكتفى بالمركز الثاني، على بعد 0.2 ث خلف منافسه في فيراري شارل لوكلير.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

رسمياً: إلغاء جائزة سنغافورة الكبرى لموسم 2021

وولف يرفض الحديث مع وسائل الإعلام بعد المعاناة في تجارب باكو

هاميلتون: لا توجد مشكلة بعد تجارب باكو، نحن فقط بطيئون

وقال هاميلتون: “لم تكن اللفة التأهيلية مثالية بالتأكيد. لكننا لم نتوقع تحقيق هذه النتيجة. المركز الثاني يعتبر نتيجةً مثاليةً، مذهلة، ومفصلية بالنسبة لنا لأننا عانينا كثيراً طوال مجريات هذه الجولة. لكننا حافظنا على هدوئنا”.

وأكمل: “سنستمر بإجراء عدة مباحثات خلف الكواليس، وعلينا مواصلة الضغط والسعي لإيجاد الحلول لكافة المشاكل التي نعاني منها. أجرينا عدة تغييراتٍ خلال الأيام الماضية”.

وأضاف: “كانت مهمتنا صعبةً للغاية، ولكن العمل الذي قام به الفريق الليلة الماضية، وثم بين التجارب الثالثة والحصة التأهيلية، كان رائعاً بالفعل، أنا فخورٌ بأعضاء فريق مرسيدس. المنافسة على مركز الانطلاق الأول، هذا مذهل”.

وتابع: “نواجه تحديات غير مسبوقة لمعرفة النهج الأمثل للتعامل مع هذه السيارة غير السعيدة إطلاقاً، إيجاد التوازن المثالي كان كارثياً. أنا متفائل بأن تأديتنا في ظروف السباق أفضل من سرعتنا في الحصة التأهيلية. آمل المحافظة على ذلك غداً، لأتمكن من المنافسة على الفوز بالسباق”.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me)

أخبار ذات صلة