مستوى أداء فالتيري بوتاس ‘يتحسن موسماً تلو الآخر’

يعتقد سائق فريق مرسيدس فالتيري بوتاس أنه لم يكن هناك فارق كبير بينه وبين زميله لويس هاميلتون في موسم 2020 من الفورمولا 1، مع ثقته بأن تأديته تتحسن موسماً تلو الآخر. 

إذ أن بوتاس، والذي انضم إلى فريق مرسيدس في 2017، يحاول موسماً تلو الآخر منافسة هاميلتون والتغلب عليه، ولكنه لا يتمكن من المحافظة على وتيرةٍ عالية خلال الموسم بأكمله، مع التفوق المطلق لـ هاميلتون.

وكان هاميلتون قد تمكن، مع فوزه بسباق جائزة تركيا الكبرى، من الحصول على لقبه العالمي السابع في الفورمولا 1، فيما كان سباق بوتاس كارثياً في حلبة إسطنبول بارك مع تأخره بلفةٍ كاملةٍ عن هاميلتون.

ولكن رغم ذلك، يعتقد بوتاس أن تأديته تتحسن موسماً تلو الآخر، حتى وإن لم يكن ذلك كافياً للتغلب، حتى الآن، على هاميلتون.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

التغلب على بوتاس لا يعني الكثير لـ فيرشتابن

هاميلتون: على كافة السائقين الحصول على رواتب ضخمة

لوكلير: حصول فيراري على المركز الثالث في 2020 صعب جداً

حيث قال بوتاس: “من الصحيح أنني خسرت اللقب في موسم 2020. لكن في الوقت ذاته، هناك العديد من الإيجابيات التي حصلت عليها من هذا الموسم. كان بإمكاني تحسين مستوى تأديتي في مختلف المجالات”.

وأكمل: “بالتأكيد، لم يكن ذلك كافياً للفوز باللقب، ولكن لا بد لي من مواصلة الضغط. كانت هناك بعض السباقات التي لم أكن محظوظاً فيها، وخسرت العديد من النقاط. في سباقاتٍ أخرى، كان لويس هاميلتون أفضل مني، وهذا ما حصل، هذا ما صنع الفارق في نهاية المطاف”.

وأضاف: “بصراحة، في عدة مراتٍ كانت الفروقات بسيطةً للغاية، سواءً في الحصة التأهيلية أو السباق، حتى وإن كان فارق النقاط ضخماً”.

وتابع: “لم يكن بإمكاني التمتع بمستوى أداء ثابت في المنافسة في الصدارة كما هو الحال مع هاميلتون في 2020، وهذا صنع فارقاً كبيراً. لا بد لي من مواصلة الضغط في المستقبل، لأنني أشعر أن مستوى تأديتي يصبح أفضل عاماً تلو الآخر. هذا الأمر يمنحني العديد من الدوافع والحوافز لمحاولة العودة بشكلٍ أقوى السنة المقبلة”.

أخبار ذات صلة