مشاركة راسل في الصخير كانت سيئة لمفاوضات هاميلتون

يعتقد الأسترالي، سائق الفورمولا 1 السابق، مارك ويبر أن مشاركة جورج راسل مع فريق مرسيدس في جائزة الصخير الكبرى جاءت في توقيتٍ سيئ لمفاوضات لويس هاميلتون.

إذ أن إصابة بطل العالم السباعي لويس هاميلتون بـ فيروس كورونا بعد جائزة البحرين الكبرى أدت إلى عدم قدرته على المشاركة في جولة الصخير، وليستدعي فريق مرسيدس البريطاني جورج راسل ليشارك معه.

راسل تألق في تلك الجولة، مع قدرته على التأقلم مع متطلبات قيادة سيارة لم يسبق له قيادتها من قبل، كما أنه كان على بعد 0.02 ث عن الانطلاق من المركز الأول، ولكنه أحكم سيطرته على الصدارة منذ الأمتار الأولى للسباق ولحين مواجهة مشاكل مع الإطارات، كانت خارجة عن سيطرته، وأدت إلى تراجعه في الترتيب.

يأتي ذلك في ظل استمرار المفاوضات بين لويس هاميلتون وفريق مرسيدس، مع عدم التوصل إلى اتفاقٍ حتى الآن حول مشاركة هاميلتون ضمن صفوف مرسيدس في موسم 2021، رغم أن إعلان مرسيدس عن تجديد عقد هاميلتون يُعتبر، من وجهة نظر العديد، مجرد إعلانٍ شكلي حتى الآن.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

أستون مارتن: نريد أن نصبح أحد فرق الصدارة

فريق ألبين يكشف عن لمحةٍ عن لسيارته الجديدة لموسم 2021

الفورمولا 1 تنفي شائعات تأجيل تغييرات القوانين إلى 2023

حيث قال ويبر: “توقيت مشاركة راسل مع فريق مرسيدس كان، بالنسبة لـ هاميلتون، سيئاً للغاية”.

وأكمل: “قدت سيارات الفورمولا 1 لـ 1000 يومٍ في مسيرتي، مع التجارب والاختبارات والجوائز الكبرى. حصل ذلك خلال 12 عاماً، ولم أرد أن يكون هناك أي شخص قريب من قيادة سيارتي”.

وأضاف: “لا أحد يريد أن يحصل الجميع على فرصة ما يمكن للآخرين القيام به مع سيارتك وفريقك. الفورمولا 1 تنافسية للغاية لدرجة أنه حتى مع سائق مثل لويس هاميلتون، فإن مشاركة جورج راسل كانت سيئة بالنسبة له بشكلٍ عام”.

وتابع: “قيادة جورج راسل كانت جيدة بالفعل. حسناً، لم تكن جولة الصخير في حلبةٍ هي الأصعب، لم تكن مثل حلبة سوزوكا على سبيل المثال، ولكن رغم ذلك قيادة راسل كانت مذهلةً مع قيادته لسيارةٍ جديدة وعدم ارتياحه أثناء الجلوس في مقصورة القيادة”.

أخبار إضافية عن هاميلتون!

إنهاء عقد هاميلتون قد يتأخر إلى التجارب الشتوية

وولف: بريطانيا محظوظة بتمثيل السير هاميلتون لها

هاميلتون: أداء راسل في الصخير كان رائعاً

أخبار ذات صلة