عقوبات إرجاع بحق فيرشتابن وبوتاس لخرق قوانين الأعلام الصفراء في حصة قطر التأهيلية

قررت لجنة مراقبي سباق جائزة قطر الكبرى، الجولة 20 من بطولة العالم للفورمولا 1 لموسم 2021، معاقبة سائق فريق ريد بُل ماكس فيرشتابن بإرجاعه 5 مراكز من مكان انطلاقه في سباق اليوم، وذلك لخرقه قوانين الأعلام الصفراء خلال الحصة التأهيلية في حلبة لوسيل الدولية.

خلال جولة اللفات السريعة الأخيرة في القسم الثالث من الحصة التأهيلية، اضطر سائق فريق ألفا توري بيار غاسلي إلى التوقف بسبب تضرر جناحه الأمامي وإطاره الأمامي الأيمن لدى صعوده على الحفف الجانبية القاسية للمنعطف رقم 15 في الحلبة.

وفي أثناء ذلك، كان فيرشتابن يقوم بلفته السريعة متجاوزًا غاسلي، لينهي الحصة في المركز الثاني محسّنًا توقيته بحوالي 0.2 ثانية.

ورغم التلويح بالعلم الأصفر المضاعف، إلا أنه إشارة الأعلام الصفراء لم تظهر على شاشة مقود سيارة ريد بُل التي يقودها ماكس فيرشتابن.

وبعد الحصة التأهيلية تم استدعاء ماكس فيرشتابن للمثول أمام مراقبي السباق، ليتقرر معاقبته بإرجاعه 5 مراكز من مكان انطلاقه على شبكة بداية سباق جائزة قطر الكبرى.

إضافة إلى ذلك، تم حذف زمن فيرتشابن في هذه اللفة والذي كان كافيًا لاحتلال المركز الثاني. ويعني ذلك أن الهولندي سينطلق من المركز السابع في سباق اليوم.

وتلا فرض هذه العقوبة على فيرشتابن، عقوبة أخرى مشابهة على سائق مرسيدس فالتيري بوتاس، بإرجاعه ثلاثة مراكز. نتيجة ذلك، ينطلق سائق فريق ألفا توري من المركز الثاني خلف هاميلتون.

كما ينطلق سائق فريق ألبين فرناندو ألونسو من المركز الثالث على شبكة الانطلاق.

أخبار ذات صلة