منظم سباق هولندا يطالب المشجعين باحترام هاميلتون

يأمل يان لامرز، منظم جائزة هولندا الكبرى، الجولة 13 لموسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا 1، أن يحترم المشجعون كافة السائقين المشاركين بالسباق، ومن ضمنهم سائق فريق مرسيدس لويس هاميلتون. 

حيث يشهد الموسم الحالي من الفورمولا 1 معركةً محتدمةً بين هاميلتون، ومنافسه في ريد بُل ماكس فيرشتابن، أدت إلى وجود توتر بين هذا الثنائي بلغ ذروته في أرض هاميلتون في حلبة سيلفرستون، عندما كان هناك حادث بينهما أدى إلى انسحاب فيرشتابن بينما فاز هاميلتون بالسباق.

ومع عودة حلبة زاندفورت إلى الفورمولا 1 في 2021، يُتوقع بأن يشهد سباق هولندا احتفالاً ضخماً لـ فيرشتابن، الهولندي، خصوصاً وأنه يتمتع بقاعدة جماهيرية ضخمة، تُعرف بـ ‘الجيش البرتقالي’.

بطبيعة الحال، كانت هناك مخاوف من ردة فعل هذه الجماهير الشغوفة تجاه هاميلتون، ولكن لامرز يأمل أن يتحلّى الجميع بالاحترام.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

فيراري: المستويات ستكون متقاربة للغاية في 2022

ريكاردو يصف موسم 2021 بالأصعب له في الفورمولا 1

فريق فيراري قلص الفارق بـ 50% في 2021

حيث قال لامرز: “يجب أن تبقى الرياضة راقية ومتمتعة بالأخلاق الرياضية، لا يجب حصول أحداث الشغب كما يحصل في كرة القدم على سبيل المثال”.

وأكمل: “من الطبيعي أن يشجع كل شخص أحد السائقين، وأن يفضل جوانب مختلفة عن الآخرين في الفورمولا 1، ولكن عليه القيام بذلك بأسلوبٍ حضاري”.

وأضاف: “نريد أن نفاجئ هاميلتون بأخلاقنا الرياضية واستضافتنا له”.

وتابع: “نحن نتحدث عن بطل عالم سبع مراتٍ في الفورمولا 1، يُقارن بـ ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو. يجب التصفيق له، والاحتفال به، وعدم افتراض أية جوانب بناءً على حادثةٍ وحيدة حصلت بينه وبين فيرشتابن”.

أخبار ذات صلة