‘من الغباء الاستهانة’ بقدرات فيراري في موسم 2020

يعتقد مدير فريق ريد بُل كريستيان هورنر أنه لا يمكن إطلاقاً الاستهانة بقدرات فريق فيراري في موسم 2020 من بطولة العالم للفورمولا 1.

إذ كانت التجارب الشتوية غامضةً بالنسبة لـ فيراري في 2020، مع تركيز الفريق في برنامجه الخاص وعدم تسجيله لتواقيت ملفتة للنظر أو حتى جلب ابتكارات أو إجراء تغييرات جذرية في تصميم السيارة مقارنةً مع العام الماضي.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

فيراري: نمنح سرعة السيارة (6/10) حالياً

لوكلير: لا بد من تحسين توازن سيارة فيراري

فريق فيراري يؤكد أنه ليس بسرعة منافسيه في 2020

حيث تتمتع سيارة فيراري لموسم 2020 بأداءٍ أفضل في المنعطفات مقارنةً مع العام الماضي، ولكنها أصبحت أبطأ من المتوقع في الخطوط المستقيمة نظراً لارتفاع قوة السحب.

وكان فريق فيراري قد أظهر أداءً قوياً في تجارب 2019، قبل خيبة الأمل في السباقات مع عدم القدرة على المنافسة في الصدارة. لذلك، كانت هناك توقعات منخفضة من قِبل الفريق في 2020، مع التأكيد أنهم ليسوا بسرعة منافسيهم.

اقرأ أيضاً:

فريق فيراري يستبعد المنافسة على الفوز في أستراليا

مرسيدس: لدى فريق فيراري ثانية كاملة لم يظهرها

ألبون: من الواضح أن فريق فيراري لم يظهر قدراته

إلا أن هورنر يتوقع تواجد فيراري في دائرة المنافسة. حيث قال: “محاولة استخلاص النتائج والتنبؤ بالترتيب التنافسي من أبرز مخاطر التجارب الشتوية بصراحة”.

وأكمل: “فريق فيراري كان يبدو متواضعاً في بداية التجارب، لكنهم تمكنوا من رفع تأديتهم بعض الشيء في الأيام الأخيرة. سيكون من الغباء الاستهانة بقدرات فيراري وإمكانياتهم للتمتع بمستوى أداء تنافسي في أستراليا.

وأضاف: فريق مرسيدس توج بلقبه العالمي السادس على التوالي في 2019، ومن الطبيعي أن يكون المرشح الأبرز. لطالما كانت تأديتهم قويةً في برشلونة.

وتابع: من المؤكد أنهم لا يمانعون مواجهة مشاكل الموثوقية في التجارب الشتوية، بعيداً عن السباقات، بحيث يتمكن الفريق من معالجتها قبل التوجه إلى الجوائز الكبرى. يمكن لنتائج التجارب الشتوية أن تكون مخادعةً في بعض الأحيان، لكنني أتوقع منافسة الفرق ذاتها ضد بعضها البعض في الصدارة في 2020”.

أخبار ذات صلة