‘من المبكر’ الحكم على أداء فيتيل مع أستون مارتن

يعتقد مدير فريق أستون مارتن أوتمار سزافناور أن الوقت يبقى مبكراً لإطلاق أحكام على أداء سيباستيان فيتيل مع فريقه في موسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا 1. 

إذ أن الجميع ترقب ما سيتمكن سيباستيان فيتيل مع القيام به بانتقاله إلى فريق أستون مارتن، خصوصاً وأنه عانى مع فريق فيراري في العامَين الماضيين في ظل تفوق شارل لوكلير عليه.

خبر عاجل: الفورمولا 1 تتجه نحو اعتماد السباقات التأهيلية

ولكن المشاكل التي واجهها فيتيل في التجارب الشتوية حالت دون استعداده بشكلٍ مثالي للجائزة الكبرى الافتتاحية في البحرين، مع عدم قدرة فيتيل على مجاراة وتيرة زميله الجديد لانس سترول، ومن ثم إنهائه للسباق خارج النقاط وحصوله على عقوبةٍ إثر حادث مع سائق فريق ألبين إستيبان أوكون.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me)

رغم ذلك، فإن سزافناور شدد على أهمية الانتظار قبل إطلاق الأحكام وتقييم أداء فيتيل مع فريق أستون مارتن، مع ضرورة أخذ عدة عوامل بالحسبان.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

مشاعر متفاوتة لـ براون بخصوص ألونسو وفيتيل في الفورمولا 1

وولف يتوقع نجاح فيتيل مع أستون مارتن

حيث قال سزافناور: “إذا نظرنا إلى الإيجابيات، كان على فيتيل الانطلاق من المركز الأخير، وتواجد في السباق ضمن المراكز العشرة الأولى لفترةٍ جيدة. مع مراقبة أداء فيتيل، ومراقبة التواقيت التي كان يسجلها، لم يكن بعيداً على الإطلاق عن أداء لانس سترول الذي يقود لمصلحة هذا الفريق منذ زمنٍ طويل ولديه معرفة جيدة بالسيارة والذي حقق مركزاً جيداً في نهاية المطاف”.

وأضاف: “من المبكر إطلاق أحكام عن أداء فيتيل والقول بأن سرعته لم تتحسن منذ انضمامه إلينا، الوقت مبكر جداً لمثل هذه الأمور. الجميع يعلم أن فيتيل لم يكمل عدداً كبيراً من اللفات في التجارب الشتوية، وواجه العديد من المشاكل في فترة اليوم، ونصف اليوم، التي كانت مخصصةً له لقيادة السيارة”.

وأكمل: “السيارة التي يستخدمها في موسم 2021 مختلفة بالكامل عن تلك التي اعتاد عليها العام الماضي، من خصائص السيارة، المحرك، والعديد من الجوانب الأخرى”.

وتابع: “بصراحة، الفترة الوحيدة التي شعرنا خلالها بأن فيتيل أصبح مرتاحاً بالقيادة كانت الحصة التأهيلية، لكنه واجه أعلاماً صفراء. لذلك، أثق أن فيتيل سيصل إلى قمة تأديته ويستخلص أقصى قدرات السيارة قريباً”.

أخبار ذات صلة