موتو جي بي: أوليفيرا يفوز بسباق بورتيماو ودوكاتي تحسم بطولة العالم للصانعين

حقق دراج فريق ‘ريد بُل كايه تي أم تيك 3‘ ميغيل أوليفيرا الفوز بسباق بورتيماو في البرتغال، الجولة الختامية لموسم 2020 من بطولة العالم للدراجات النارية ‘موتو جي بي‘.

وسيطر البرتغالي على السباق من بدايته ليضمن فوزه الثاني هذا الموسم، ليعبر خط النهاية بفارق 3 ثوانٍ أمام الأسترالي ودراج فريق براماك دوكاتي جاك ميلر، بينما أكمل الدراج فرانكو موربيديللي مراكز منصة التتويج لمصلحة فريق ‘بيتروناس ياماها.

وحافظ أوليفيرا على صدارته للسباق في اللفة الأولى، في حين دخل الدراجان ميلر وموربيديللي معركة متواصلة على المركز الثاني أغلب فترات السباق.

وشهد السباق انسحاب المتوج حديثاً ودراج سوزوكي جوان مير نتيجة مشكلة في الأنظمة الإلكترونية في دراجته قبل نهاية السباق بحوالي 10 لفات.

وحسم دراج فريق ‘كايه تي أم‘ المصنعي بول إسبارغارو المركز الرابع لصالحه متقدماً على الدراجين تاكاكي ناكاغامي ‘أل سي آر هوندا‘ وأندريا دوفيسيوزو على متن دراجة دوكاتي.

وذهب المركز السابع لصالح دراج هوندا الألماني ستيفان برادل في حين أكمل كل من أليكس إسبارغارو (أبريليا)، أليكس ماركيز (هوندا) ويوهان زاركو (أفينتيا دوكاتي) المراكز العشرة الأولى.

وتأكد بذلك المركز الثاني في ترتيب الدراجين العام لصالح موربيديللي، في حين منح ميلر لقب بطولة العالم للصانع الإيطالي دوكاتي للمرة الأولى منذ عام 2007.

أخبار ذات صلة