موتو جي بي: موربيديللي ينطلق أولاً في فالنسيا، مير في المركز 12!

ينطلق دراج فريق ‘بيتروناس ياماها‘ فرانكو موربيديللي من المركز الأول لسباق جائزة فالنسيا الكبرى، الجولة ما قبل الأخيرة من بطولة العالم للدراجات النارية ‘موتو جي بي‘ لموسم 2020.

وشهدت بداية الحصة أفضلية للدراج فابيو كوارتارارو الذي سجّل المركز الثاني في الحصة التأهيلية الأولى، متقدماً على زميله في الفريق موربيديللي.

وتراجع موربيدللي بعد ذلك إلى المركز 11، لكنه تقدم من المركز 11 إلى صدارة جدول التواقيت، لينهي الحصة في المركز الأول متفوقاً على دراج فريق ‘براماك دوكاتي‘ جاك ميلر.

وكان المركز الثالث من نصيب دراج ‘أل سي آر هوندا‘ تاكاكاي ناكاجيما أمام يوهان زاركو (أفينتيا) ودراج فريق ‘كايه تي أم‘ بول إسبارغارو.

اقرأ أيضاً: احتمالات فوز جوان مير باللقب العالمي لموسم 2020

حيث كان لدراجي فريق ‘كايه تي أم‘ المصنعي براد بيندر وإسبارغارو الأفضلية مع بداية الحصة، مع السيطرة على خط الانطلاق الأول قبل بداية الجولة الثانية من اللفات السريعة.

وحلّ دراج ياماها الإسباني مافريك فينياليس في المركز السادس، بعد أن كان قد تقدم إلى المركز الأول لفترة وجيزة قبل حمسه من قبل موربيديللي.

ومنح الدراج أليكس أسبارغارو فريقه أبريليا المركز السابع في الحصة التأهيلية على الحلبة الإسبانية، بينما أكمل الدراجون فرانشيسكو بانيايا، بيندر وميغيل أوليفرا (ريد بُل كايه تي أم تيك 3) المراكز العشرة الأولى.

ونتيجة لهطول الأمطار في الحصة التأهيلية الأولى، واحتلاله المركز الرابع فقط، لم يتمكن دراج سوزوكي جوان مير والمرشح الأبرز لحسم اللقب سوى من التأهل في المركز 12 فقط خلف كوارتارارو.

أخبار ذات صلة