موتو جي بي: مير بطلاً لموسم 2020، وموربيديللي يفوز بسباق فالنسيا

كان المركز السابع في سباق جائزة فالنسيا الكبرى، الجولة ما قبل الأخيرة من بطولة العالم للدراجات النارية ‘موتو جي بي‘ لموسم 2020، كافياً لدراج سوزوكي جوان مير لحسم لقبه الأول مع تبقي جولة واحدة على النهاية.

وأكمل مير موسماً استثنائياً للغاية، أظهر فيه قدراته وعلو كعبه على باقي المنافسين، ليدخل جولة فالنسيا متفوقاً بما يقارب الـ 37 نقطة أمام زميله في الفريق أليكس رينز وفابيو كوراتارارو، وبفارق 41 نقطة أمام دراج ياماها مافريك فينياليس و45 نقطة أمام فرانكو موربيديللي وأندريا دوفيسيوزو.

وحقق الإسباني لقبه الأول في الفئة العُليا لرياضة الدراجات في موسمه الثاني فقط في البطولة مع سوزوكي، والخامس في الفئات الأخرى.

كما يعد هذا الموسم مميزاً هو الآخر بالنسبة لـ سوزوكي، إذ أحرزت اللقب السابع لها في الذكرى الـ 60 للبطولة، في حين أنه الأول منذ تتويج الدراج كيني روبيرتس جونيور عام 2000.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me)

من جانبه حقق دراج فريق ‘بيتروناس ياماها‘ فرانكو موربيديللي الفوز الثالث له هذا الموسم بعد أن تمكن في اللفة الأخيرة من السباق من تجاوز دراج ‘براماك دوكاتي‘ جاك ميلر، بينما أكمل دراج ‘كايه تي أم‘ بول إسبارغارو مراكز منصة التتويج، وبهذا الفوز، ضمن موربيديللي المركز الثاني في ترتيب الدراجين العام بفارق 29 نقطة إلى مير.

وانزلقت دراجة زميل موربيديللي في الفريق كوارتارارو عند المنعطف الثاني، ليتراجع إلى المركز 18 قبل أن يتعرض لحادث وينسحب من السباق.

وخارج منصة التتويج، كان المركز الرابع من نصيب رينز أمام دراج ‘كايه تي أم‘ براد بيندر ودراج ‘كايه تي أم تيك 3‘ ميغيل أوليفيرا.

وعبر دراج دوكاتي أندرياس دوفيسيوزو خط النهاية في المركز الثامن، بينما أكمل الدراجون أليكس إسبارغارو (أبريليا) ودوفيسيوزو المراكز العشرة الأولى.

أخبار ذات صلة