موربيديللي يتصدر تجارب قطر الثالثة وتراجع دوكاتي

تصدر دراج فريق بيتروناس ياماها فرانكو موربيديللي حصة التجارب الثالثة لسباق جائزة قطر الكبرى، الجولة الأولى من موسم 2021 لبطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي”.

وبدأت الحصة تحت أجواء حارة بلغت 50 درجة مئوية، بينما كانت حرارة الجو 37 درجة، وهذه الأجواء لم تسمح للدراجين بتحسين تواقيتهم التي قاموا بها يوم أمس الجمعة.

وسجل الإيطالي زمناً بلغ 1:54.676 دقيقة.

وفور بدء الحصة، كان بطل 2020 جوان مير أول دراج يخرج إلى المسار، بينما افتتح فرانكو موربيديللي جدول التواقيت مع تسجيله 1:56.913 ثانية.

تعرض بعدها دراج دوكاتي جاك ميلر إلى حادث في المنعطف 15، لكن لحسن الحظ لم يتعرض لإصابات.

بدأ بعدها الدراجين بالتناوب على المركز الأول بعد تحسين تواقيتهم، ومنهم تاكاكي ناكاغامي، أليكس رينز وخورخي مارتن، لكن موربييللي يعود إلى الصدارة مع 1:55.625 د.

تمكن كوارتارارو من تحسين توقيته والتقدم للمركز الأول مع 1:55.070 د، أمام موربيديللي وفينيالس، بينما تراج ثنائي دوكاتي ميلر وبانايا إلى المركزين 8 و18.

تقدم فينيالس إلى المركز الثاني في الدقائق العشرة الأخيرة، ليتراجع موربيديللي إلى المركز الثالث، أمام كل من أليكس ماركيز، أليكس رينز، ميغيل أوليفيرا، شتيفان برادل، خورخي مارتن وناكاغامي.

انزلق بعدها إينيا باستيانيني عن دراجته في الدقائق الأخيرة من الحصة، وعند انتهاء الحصة وفي اللفة الأخيرة انزلق أليكس إسبارغارو عن دراجته هو الآخر عند المنعطف السادس، بينما تقدم موربيديللي إلى الصدارة وحفاظ على مركزه حتى ظهور العلم الشطرنجي.

ورغم تراجع فريق دوكاتي في الحصة الثالثة، إلا أن ميلر وبانايا ضمنا التأهل بشكلٍ مباشر إلى القسم الثاني من الحصة التأهيلية بعد تصدر الثنائي للحصة الثانية يوم أمس الجمعة.

أخبار ذات صلة