موربيديللي يفوز بسباق تيرويل ومير يُعزز صدارته في الترتيب العام

تألق دراج فريق بيتروناس ياماها فرانكو موربيديللي وأحرز الفوز بسباق جائزة تيرويل الكبرى، الجولة الحادية عشر من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي”.

وانطلق السباق على حلبة آراغون تحت سماء صافية ودرجات حرارة بلغت 21 للجو و29 لسطح المسار، وعند انطفاء الأضواء الحمراء انطلق تاكاكي ناكاغامي بشكلٍ جيد واحتفظ بالصدارة أمام رينز وموربيديللي.

بعد منعطفين تعرض جاك ميلر وبراد بيندر إلى حادث وانسحبا من السباق، وبعد ثوانٍ بسيطة انزلق ناكاغامي عن دراجته من الصدارة وخرج من السباق عند المنعطف الخامس.

بعد انسحاب ناكاغامي تصدر فرانكو موربيديللي السباق يتبعه أليكس رينز في المركز الثاني، جوهان زاركو في المركز الثالث ومافريك فينيالس في المركز الرابع، جوان مير في المركز الخامس وفابيو كوارتارارو في المركز السادس، بينما كان كال كراتشلو في المركز السابع أمام أليكس ماركيز في المركز الثامن.

في اللفة الرابعة تقدم ماركيز إلى المركز السادس أمام كوارتارارو، وفي تلك المرحلة كان رينز يضغط على موربيديللي للتقدم إلى المركز الأول.

وكانت وتيرة رينز أسرع من موربيديللي لأنه كان يستخدم إطارات السوفت على المحورين الأمامي والخلفي، لكن موربيديللي كان يضغط لإغلاق الطريق على دراج سوزوكي.

تقدم مير إلى المركز الرابع بعد تجاوزه فينيالس، والذي أصبح تحت نيران ماركيز الذي تجاوزه بعد منعطفين فقط، ليتراجع دراج ياماها إلى المركز السادس.

في اللفة العاشرة أصبح الفارق بين ثنائي الصدارة موربيديللي ورينز وصاحب المركز الثالث 1.9 ثانية، وفي تلك المرحلة تجاوز بول إسبارغارو كوارتارارو للمركز الثامن.

وفي سيناريو مشابه للسباق الأول لجولة آراغون الأسبوع الماضي، بدأت وتيرة كوارتارارو بالانخفاض، حيث كان مركزه الثامن مهدداً من ميغيل أوليفيرا.

تقدم مير إلى المركز الثالث بعد تجاوز زاركو، والأخيركان مهدداً من قبل ماركيز الذي أظهر سرعة مثالية في نهاية الأسبوع الحالي.

خسر زاركو في اللفة 12 المركز الرابع لصالح ماركيز، ورغم أن الفرنسي كان يضغط لاستعادة المركز كان ماركيز يضغط بشكلٍ كبير للابتعاد.

في اللفة 14 انزلق ماركيز عنت دراجته عند المنعطف الثاني وانسحب من السباق، وهذا سمح لزاركو بالتقدم للمركز الرابع خلف مير.

بدأ موربيديللي بتوسيع الفارق في الصدارة إلى 1.2 عن رينز صاحب المركز الثاني مع تبقي 3 لفات على النهاية، وفي تلك المرحلة كان أندريا دوفيسيوزو في المركز 13 وكوارتارارو في المركز الثامن.

وفي اللفة الأخيرة كان موربيديللي ورينز قد ابتعدا بفارق 4 ثوانِ عن مير، بينما ابتعد الأخير عن بول إسبارغارو في المركز الرابع بفارق 10 ثونِ

وعبرموربيديللي خط النهاية محققاً فوزه الثاني لهذا الموسم، أمام ثنائي سوزوكي أليكس رينز وجوان مير في المركزين الثاني والثالث.

المركز الرابع لصالح إسبارغارو، متقدماً على زاركو في المركز الخامس، أوليفيرا في المركز السادس، فينيالس في المركز السابع، كوارتارارو في المركز الثامن، لوكوونا في المركز التاسع ودانيلو بيتروتشي في المركز العاشر.

أخبار ذات صلة