مورتارا يحقق مركز الانطلاق الأول والوحيد له حتى الآن في برلين

حقق السائق إدواردو مورتارا مركز الانطلاق الأول والوحيد له حتى الآن في بطولة العالم للفورمولا إي وذلك في سباق برلين الأول، خامس جولات الموسم الثامن، حيث تفوق على السائق أليكساندر سميس بفارق 0.1 ثانية.

قدّم مورتارا لفة تنافسية  في المقطع الأخير في محاولته السريعة الأخيرة ليتقدم على سيمس، حيث بدا سائق ماهيندرا متمتعًا بالأفضلية في أغلب هذه اللفة.

وتأهل مورتارا إلى مرحلة المواجهات المباشرة من الحصة التأهيلية بعد أن ضمن مركزًا من بين الأربعة الأوائل في المجموعة الاولى، في حين تأهل كذلك السائقون باسكال فيهرلاين وستوفيل فاندورن وسيرجيو سيتي كامارا.

وتأهل من المجموعة الثانية أنطونيو فيلكس دا كوستا وأندريه لوتيرر وجان- إريك فيرن وسيباستيان بويمي، لكن الأخر لم يكمل الحصة التأهيلية  نتيجة لحذف توقيته السريع.

نتيجة ذلك، حلّ سيمس مكان بويمي في المواجهات المباشرة، وتمكن من الوصول إلى النهائي رغم عم تسجيله لتوقيت سريع في مرحلة المجموعات التأهيلية.

تغلب البريطاني على فيهرلاين في الربع النهائي من المواجهات المباشرة، في حيت تمكن الفرنسي فيرن من التغلب على متصدر ترتيب البطولة الحالي ستوفيل فاندورن.

من جانبه تخطى مورتارا عقبة لوتيرر في الربع النهائي، وأكمل دا كوستا مربع نصف النهائي بعد تفوقه على سيتي كامارا.

واصل سيمس تأديته المميزة وتقدم إلى النهائي بعد تفوقه على فيرن، حيث تساوى السائقين في التوقيتين المسجلين، لكن تم تفضيل سيمس لكونه سجّل التوقيت الأسرع في البداية.

في حين، تأهل مورتارا إلى النهائي بعد أن هزم البرتغالي دا كوستا، قبل أن يتفوق في النهاية على سيمس بفارق 0.137 ثانية.

في حين أكمل مورتارا وسيمس الصف الأول، حلّ سائق فريق تيتشيتاه دا كوستا وفيرن في خط الانطلاق الثاني. وتأهل لوتيرر في المركز الخامس أمام زميله في فريق بورشه فيهرلاين. واحتل السائقان سيتي كامارا وفاندورن المركزين السابع والثامن على الترتيب.

وأكمل المراكز العشرة الأولى السائقانن ميتش إيفانز وسيباستيان بويمي، بينما تأهل حامل اللقب نيك دو فريس في المركز 12 خلف جايك دينيس.

أخبار ذات صلة