مورتارا يفوز بسباق الدرعية الثاني وتراجع لمرسيدس ودي فريز

حقق السائق إدواردو مورتارا الفوز بسباق الدرعية الثاني الذي يُقام في المملكة العربية السعودية، من افتتاح موسم 2021/ 2022 من بطولة العالم للفورمولا إي، بينما تراجع سائق مرسيدس نيك دي فريز بسيارة متضررة رغم انطلاقه من المركز الأول.

وكان مورتارا قد انطلق من المركز الثاني على شبكة الانطلاق، لكنه تمكن من خطف الصدارة من زميله في فريق فينتوري لوكاس دي غراسي بعد أن تجاوز البرازيلي دي فريز. إلا أن مورتارا تجاوزه دي غراسي بعد عدد من اللفات. وعانى دي فريز من ضرر في السيارة نتيجة الحادث الذي جمعه مع الفرنسي جان- إريك فيرن، لينهي الهولندي السباق في المركز العاشر فقط.

وأنهى سائق فريق ‘إنفيجن‘ روبين فرينز السباق في المركز الثاني، حيث تمكن من تجاوز دي غراسي، بينما حالت سيارة الأمان، التي دخلت نتيجة توقف سيارة أليكساندر سيمس، دون منافسة وشيكة على المركز الأول بين فرينز ومورتارار على المركز الأول.

وكان المركز الرابع في السباق من نصيب سائق بورشه أندريه لوتيرر، عودة جيدة للألماني بعد السباق الأول. واحتل سائق أندريتي جايك دينيس المركز الخامس أمام فيرن.

تقدم سائق مرسيدس ستوفيل فاندورن من المركز 12 لينهي السباق في المركز السابع أمام أوليفر رولاند. وسجّل باسكال فيهرلاين نقطته الأولى في هذا الموسم بالمركز التاسع ودي فريز، كما ذُكر أعلاه، أكمل المراكز العشرة الأولى.

أخبار ذات صلة