موسم 2021 سيكون استثنائياً لفالنتينو روسي في البطولة

أشار الدراج الإيطالي فالنتينو روسي أن موسم 2021 سيكون حافلاً بالقرارات الجديدة بما يخص مستقبله في بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي”.

وسيحمل الدكتور لواء فريق بيتروناس ياماها هذا الموسم إلى جوار مواطنه فرانكو موربيديللي، حيث وقع الإسطورة الإيطالية عقداً لموسم واحد مع الفريق الماليزي.

وسيركب روسي دراجة ياماها بمواصفات مصنعية، أي دراجة مشابهة لما سيركب كل من ثنائي فريق ياماها المصنعي مافريك فينيالس وفابيو كوارتارارو، لكن مع ألوان فريق بيتروناس، وهذا كان أحد شروط انتقال روسي إلى فريقه الجديد.

ورغم توقيع روسي لموسم واحد فقط مع فريق بيتروناس، إلا أن الإيطالي متفائل بالعديد من الجوانب.

وقال رئيس أكاديمية فالنتينو روسي ومدير فريق سكاي رايسنغ تيم المدعوم من الأكاديمية أليسيو أوشيو: “أعتقد أن فريق بيتروناس واعد جداً، لكننا سنرى ما سيحدث بعد 6 أو 7 سباقات”.

وتابع: “علينا أن ننتظر ونرى ما سيقوم به فالنتينو، وهل سيستمتع بتجربته الجديدة أم لا وهل سيكون تنافسياً، بعد ذلك سنتوصل إلى قرار”.

ويستعد روسي للدخول بفريق مستقل في البطولة يحمل أسمه في موسم 2022، خاصةً وأن شقيقه لوكا ماريني سيتواجد هذا الموسم ضمن صفوف فريق أفينتيا رايسنغ، لكن لا توجد أية أخبار مؤكدة حول موضوع الفريق الخاص حتى اللحظة.

وماريني هو الدراج الثالث الذي يصل إلى البطولة قادماً من أكاديمية روسي بعد فرانكو موربيديللي وفرانشيسكو بانايا، كذلك هناك العديد من الأسماء المرشحة للتواجد في الفئة الأولى مستقبلاً.

ورغم أن عقد التعاون بين فريق بيتروناس وياماها ينتهي هذا الموسم، إلا أن الطرفين عازمان على تجديد التعاون التقني بينهما.

أخبار ذات صلة