مونزا بدون جمهور في 2020، وتمديد عقد الحلبة حتى 2025

جائزة إيطاليا الكبرى ستقام بموعدها المحدد في موسم 2020 من بطولة العالم للفورمولا 1، ولكن بدون جمهور، بالترافق مع تمديد عقد حلبة مونزا من الفئة الملكة من رياضة المحركات، ذلك وفقاً لتصريحات عمدة مونزا داريو أليفي.

إذ أن إيطاليا كانت من البلدان التي تأثرت كثيراً بانتشار وباء فيروس كورونا، خصوصاً في آذار/ مارس الماضي مع وجود معدلات عالية للإصابة والوفيات.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

منظمو جولة البرازيل يريدون إقامة سباق مع جمهور

ماكلارين بعد قيود الميزانية: فازت الفورمولا 1 اليوم!

الفورمولا 1 تفرض قيود تطويرية للفرق الأفضل في 2021

ولكن، مع خروج إيطاليا من هذه الأزمة، وتحسن الظروف الصحية في البلاد، فإن هناك ثقة بأن جائزة إيطاليا الكبرى، في حلبة مونزا، ستُقام بموعدها المحدد كالجولة الأوروبية الأخيرة في موسم 2020، وذلك في موعدها المحدد مطلع أيلول/ سبتمبر المقبل.

ورغم أن حلبة مونزا تتميز بأجوائها المذهلة على صعيد الحضور الجماهيري، إلا أن سباق موسم 2020 سيكون بدون جمهور لضمان عدم وجود تجمعات.

View this post on Instagram

#فورمولا1 #f1

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me) on

ومن جهةٍ أخرى، تم تمديد عقد  حلبة مونزا مع الفورمولا 1. إذ أن الفورمولا 1 أعلنت العام الماضي عن وجود عقد حتى نهاية 2024 لحلبة مونزا، إلا أن أليفي أكد بأنه تم تمديد هذا العقد لسنةٍ إضافية.

حيث قال أليفي: “هناك العديد من الحلبات التي اختارت الاستسلام بسبب الظروف الصحية الطارئة. لكن بالنسبة لنا، حلبة مونزا ستتواجد في روزنامة موسم 2020 من الفورمولا 1. لن يكون السباق مع جمهور للأسف. كما أن إدارة الفورمولا 1 قررت تمديد عقد حلبة مونزا لاستضافة سباقات الجوائز الكبرى في البطولة لسنةٍ إضافية. بالتالي، فإن سيارات الفورمولا 1 ستستمر بالتسابق في معبد السرعة حتى سنة 2025 على الأقل!”

أخبار ذات صلة