ميغيل أوليفيرا يتألق ويفوز بسباق جائزة كاتالونيا الكبرى

أحرز دراج كاي تي أم ميغيل أوليفيرا الفوز بسباق جائزة كاتالونيا الكبرى، سابع جولات بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لموسم 2021.

عند انطلاقة السباق تراجع كوارتارارو للمركز الثالث خلف ميغيل أوليفيرا وجاك ميلر، بينما تقدم جوان مير للمركز الرابع منطلقاً من المركز العاشر.

في اللفة الثالثة كان الترتيب كالتالي، ميغيل أوليفيرا، جاك ميلر، أليكس إسبارغارو، جوان مير، فابيو كوارتارارو، جوهان زاركو، مارك ماركيز، مافريك فينيالس، براد بيندرو فرانشيسكو بانايا.

بدء أوليفيرا متصدر السباق بتوسيع الفارق إلى نصف ثانية مع بدء اللفة الرابعة رغم أنه كان على إطارات هارد في المحورين الأمامي والخلفي.

انزلق بول إسبارغارو عن دراجته في المنعطف الخامس في اللفة الخامسة، لكنه ولحسن الحظ لم يتعرض لإصابات، وفي تلك الأثناء تقدم زميله في الفريق إلى المركز السادس.

تبع ذلك حادث آخر لدانيلو بيتروتشي في المنعطف التاسع، خسر بعدها جاك ميلر مركزه لصالح جوان مير وكوارتارارو للمركزين الثاني والثالث، وبعد أقل من نصف لفة تقدم كوارتارارو للمركز الثاني أمام حامل اللقب.

انتهى برنامج فريق هوندا مع سقوط ماركيز عن دراجته في المنعطف العاشر رغم الأداء المتميز للإسباني نهاية الأسبوع الحالي.

استمر كوارتارارو بملاحقة أوليفيرا متصدر السباق رغم ضغط مير على دراج ياماها، بينما كان ميلر في المركز الرابع وجوهان زاركو في المركز الخامس ينتظران الفرصة لمنافسة الثلاثة الأوائل.

فرضت على دراج أل سي آر تاكاكي ناكاغامي عقوبة اللفة الطويلة، وبعد عدم التزامه بالوقت المحدد لتطبيق العقوبة فرضت عليه عقوبة اللفة الطويلة مرة أخرى.

وفي المنعطف العاشر الذي أخرج ماركيز عن السباق انزلق دراج أبريليا أليكس إسبارغارو عن دراجته وانسحب من السباق.

في اللفة 12، تصدر كوارتارارو السباق بعد خسارته الأفضلية عند الانطلاقة، ليتراجع أوليفيرا للمركز الثاني، يتبعهم مير ثالثاً، ميلر رابعاً وزاركو في المركز الخامس.

استعاد أوليفيرا الصدارة بعد لفتين وتراجع دراج ياماها إلى المركز الثاني، بينما تقدم زاركو للمركز الثالث أمام ميلر في المراكز الرابع ومير للمركز الخامس.

خسر كوارتارارو مركزه الثاني لصالح زاركو بعد تراجع في سرعة دراج ياماها بشكلٍ كبير، وبدأ ميلر بمطاردة الفرنسي حتى ظهور العلم الشطرنجي.

عبر أوليفيرا خط النهاية محققاً فوزه الثالث في مسيرته والأول لهذا الموسم، يتبعه زاركو في المركز الثاني وكوارتارارو في المركز الثالث، لكن الأخير فرضت عليه عقوبة زمنية 3 ثوانِ، وبذلك يتقدم ميلر للمركز الثالث.

أخبار ذات صلة