ميلر وبانايا في صدارة تجارب الدوحة الثانية

تصدر دراج فريق دوكاتي جاك ميلرمجريات حصة التجارب الثانية لسباق جائزة الدوحة الكبرى، ثاني جولات موسم 2021 من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي”.

وانطلقت الحصة تحت الأضواء الكاشفة لحلبة لوسيل الدولية، تمكن خلالها ميلر دراج فريق دوكاتي من تسجيل التوقيت الأسرع والذي بلغ 1:53.145 د.

وبلغت درجة حرارة الأجواء في الدوحة 26 درجة بعد غروب الشمس في قطر، بينما بلغت حرارة المسار 30 درجة، وهذا أعطى الفرصة للدراجين إلى بدء تواقيتهم ضمن 1:55.

وتصدر دراج دوكاتي فرانشيسكو بانايا الترتيب العام مع 1:55.407 د، أمام زميله في الفريق جاك ميلر بفارق عشرين من الثانية في المركز الثاني.

كسر بعدها بانايا حاجز 1:55 وحذف ثانية كاملة تقريباً من توقيته مسجلاً 1:54.074 د، بفارق 3 أعشار من الثانية عن خورخي مارتن في المركز الثاني ومافريك فينيالس في المركز الثالث.

تقدم بعدها أليكس إسبارغارو متصدر الحصة الأولى إلى المركز الثاني بفارق عشر من الثانية عن توقيت بانايا متصدر الترتيب العام مع تبقي 25 دقيقة على نهاية الحصة.

واستمرت معاناة فريق بيتروناس ياماها في الحصة الثانية، حيث كان روسي في المركز 17، بينما كان موربيديللي في المركز السابع.

بعد مضي منتصف وقت الحصة، لم يتمكن أي دراج من الاقتراب من توقيت بانايا، بينما تناوبوا على المراكز بعد المركز الأول، منهم تاكاكي ناكاغامي، خورخي مارتن، مافريك فينياليس، براد بيندر وغيرهم.

تصدر بعدها أليكس رينز إلى الصدارة مع 1:53.969 د، يتبعه مارتن في المركز الثاني وبانايا في المركز الثالث، لكن فابيو كواراتارو تمكن من تحسين توقيته إلى 1:53.926 د وخطف الصدارة، لكن أليكس إسبارغارو تصدر الترتيب مع 1:53.646 د.

وشهدت الحصة حادثاً وحيداً تعرض له تاكاكي ناكاغامي في المنعطف السابع، لكن لحسن الحظ لم يتعرض الياباني لإصابات.

تقدم ميلر إلى الصدارة في الدقيقة الأخيرة من الحصة بعد تسجيله 1:53.145 د، بفارق 3 أعشار من الثانية عن صاحب المركز الثاني بانايا زميله في الفريق، بينما اكتفى جوهان زاركو في المركز الثالث.

المركز الرابع كان من نصيب كوارتارارو، متقدماً على مارتن في المركز الخامس، أليكس إسبارغارو في المركز السادس، موربيديللي في المركز السابع، رينز في المركز الثامن، فينيالس في المركز التاسع وشتيفان برادل في المركز العاشر.

أخبار ذات صلة