ميلر يضع دوكاتي في صدارة تجارب النمسا الأولى

افتتح دراج دوكاتي جاك ميلر نهاية أسبوع جائزة النمسا الكبرى، الجولة الثالثة عشر من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” بتصدر حصة التجارب الأولى.

وأنهى الأسترالي الحصة بتسجيل زمن بلغ 1:30.756 دقيقة على حلبة شبه مبتلة، ومتقدماً على دراج براماك رايسنغ دوكاتي جوهان زاركو في المركز الثاني، بفارق 6 أعشار من الثانية.

وشهدت الحلبة تغييرات على مخطط المسار، حيث اختبر الدراجين المنعطف الثاني المزدوج الجديد.

واستخدم الدراجين إطارات الأجواء الماطرة لمعظم وقت الحصة، لكن مع تبقي 15 دقيقة على نهاية الحصة بدأت إطارات الأجواء الجافة بالظهور على دراجتي ماركو بيزيكي وميغيل أوليفيرا.

وفي الدقائق الأخيرة من الحصة استخدم جميع الدراجين إطارات الأجواء الجافة لتسجيل تواقيت سريعة وضمان التواجد ضمن المراكز العشرة الأولى للتأهل من القسم الثاني من الحصة التأهيلية يوم غد السبت، خاصةً بعد تقارير الأرصاد الجوية بتساقط للأمطار طوال نهاية الأسبوع.

المركزين الثاني والثالث كانا من نصيب جوان مير على متن دراجة سوزوكي وخورخي مارتن على متن دراجة براماك رايسنغ، بينما أنهى فابيو كوارتارارو الحصة في المركز الخامس بفارق 1 ثانية عن توقيت المتصدر.

أما المركز السادس فكان من نصيب أليكس رينز، متقدماً على براد بيندر في المركز السابع، تاكاكي ناكاغامي في المركز الثامن، إينيا باستيانيني في المركز التاسع وأندريا دوفيسيوزو في المركز العاشر.

وشهدت الحصة حادثاً وحيداً تعرض له ريمي غرايندر، حيث انزلق عن دراجته بعد تغيير الإطارات إلى الجافة في المراحل الأخيرة من الحصة.

ومنذ أسابيع طويلة تواجد دراج هوندا مارك ماركيز في مرآب فريقه، لكن بدون المشاركة في الحصة، حيث لم يتم بعد تحديد موعد عودته إلى البطولة.

وأنهى الفائز بجولة سيلفرستون فرانشيسكو بانايا الحصة في المركز 16، متقدماً على المرشح الرئيسي على اللقب ضد كوارتارارو أليكس إسبارغارو الحصة في المركز 17.

ويتصدر كوارتارارو الترتيب العام لبطولة الدراجين بفارق 22 نقطة عن إسبارغارو مع تبقي 8 سباقات على نهاية الموسم.

أخبار ذات صلة