ميلر يفرض سيطرته ويسجّل التوقيت الأسرع في حصة التجارب الثانية في فالنسيا

حافظ دراج فريق ‘براماك دوكاتي‘ جاك ميلر على تفوقه ليوم الجمعة من جائزة أوروبا الكبرى، الجولة 12 من بطولة العالم للدراجات النارية ‘موتو جي بي‘ لموسم 2020، بتسجيله التوقيت الأسرع في حصة التجارب الثانية على حلبة إسبانيا.

وتمكن الدراج الأسترالي من إنهاء حصة التجارب الثانية في المركز الأول في لفته الأخيرة على الحلبة الإسبانية، في حين أكمل الدراجان أليكس إسبارغارو (أبريليا) وفرانكو موربيديللي (بيتروناس ياماها) المراكز الثلاثة الأولى.

وكان ميلر الأسرع في حصة التجارب الأولى أيضاً صباح اليوم، ليسيطر بذلك على مجريات يوم الجمعة من هذه الجولة، وبلغ توقيته 1:32.528 دقيقة متفوقاً على إسبارغارو بفارق 0.092 ثانية، بينما احتل موربيديللي المركز الثالث متأخراً بفارق 0.2 ثانية.

ونتيجة لهطول الأمطار على حلبة فالنسيا في حصة التجارب الثانية في فئة ‘موتو 3‘، جعلت من مسار الحلبة رطباً في بعض المناطق، لكنها جفّت بعد ذلك، ليخرج القليل من الدراجين على إطارات ميشلان الخاصة بالمسارات الجافة.

وفي جولة اللفات السريعة الأولى، سجّل دراج فريق سوزوكي ومتصدر الترتيب خوان مير التوقيت الأسرع وبلغ 1:41.581 دقيقة أسرع بـ 0.4 ثانية من توقيت ميلر في حصة التجارب الأولى، إلا ان التواقيت تحسنت بعد ذلك نظراً لجفاف المسار.

وكان مير على وشك السقوط من على دراجته، لكنه تفادى هذا الحادث، بعد أن كان قد أنهى حصة التجارب الأولى في المركز 17. من هنا، حسّن ميلر من توقيته وسجّل 1:37.029 دقيقة ليتصدر جدول التواقيت، لكن المركز الأول تبدّل في مناسبات عدة مع بدء الدراجين التأقلم على الظروف المختلفة للحلبة، ووجد مير نفسه متراجعاً بعد ذلك إلى المركز 16 مع تبقي 28 دقيقة على نهاية الحصة.

 

View this post on Instagram

 

#موتو_جي_بي #motogp #EuropeanGP

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me) on

وقدّم بديل فالنتيور روسي، الذي تأكدت مشاركته في هذه الجولة بعد حصوله على نتنيجة سلبية ثانية في فحص كورونا/ في صفوف فريق ياماها غاريت غيرلوف حصة تجارب أولى مثيرة للاعجاب على المسار المبلل، إذ تفوق على مير وفابيو كوارتارارو (بيتروناس ياماها)، ومن ثم أظهر تأدية أفضل في حصة التجارب الثانية، حيث تمكن الأميركي من احتلال المركز الخامس قبل النهاية بـ 20 دقيقة.

في تلك الأثناء، تصدر أليكس رينز (سوزوكي) الحصة أمام ميغيل أوليفييرا (ريد بُل كايه تي أم تيك 3) وتاكاكي ناكاغامي (أل سي آر هوندا).

بعد ذلكـت تقدم مير إلى المركز الثالث مع خروج معظم الدراجين على الإطارات اللينة قبل نهاية الحصة بـ 12 دقيقة، في حين كان بول إسبارغارو (ريد بُل كايه تي أم) وناكاغامي.

ومع تبقي 8 دقائق على النهاية، تقدم ميلر إلى المركز الثاني خلف إسبارغارو، الذي حسّت توقيته إلى 1:32.952 دقيقة.

وفي اللفات السريعة الأخيرة، عاد ميلر إلى المركز الأول لينهي التحارب أليكس إسبارغارو وموربيديللي، في حين حلّ ناكاغامي في المركز الرابع.

وتراجع بول إسبارغارو إلى المركز الخامس، متقدماً على رينز وبراد بيندر (كايه تي أم)، أمام دراج دوكاتي المصنعي أندريا دوفيسيوزو فقد احتل المركز الثامن أمام كوارتارارو ومير، اللذين أكملا المراكز العشرة الأولى.

أخبار ذات صلة