ناصر العطية يتصدر رالي قطر الدولي متفوقًا على الراجحي

وسّع القطري ناصر بن صالح العطية الفارق في صدارة ترتيب رالي قطر الدولي، ثاني الجولات من بطولة فيا كأس راليات الباخا للشرق الأوسط والجولة الثانية من بطولة كأس العالم للدراجات ‘فيم‘، كما تمكن الدراج البولندي كونراد دابروفسكي من المحافظة على تصدره لفئة الدراجات من الرالي.

انطلق العطية، مع ملاحه ماتيو بوميل، اليوم من المركز العاشر، وبدأ على الفور بتجاوز منافسيه ليفوز بالمرحلة الثانية (122.3 كلم). وتمكن من التفوق على زميله في فريق تويوتا يزيد الراجحي بحوالي 3 دقائق و52 ثانية بعد نهاية المرحلة الثانية من اليوم.

وقال العطية: “كان راليًا جيدًا، ولم نعاني من أية مشاكل باستثناء تعرضنا لتسطح أحد الإطارات. بالنسبة للمرحلة الثانية، لم يكن علينا الضغط بقوة لأنه كان هنالك الكثير من الصخور وأردنا الحفاظ على كل شيء ليوم الغد. لم أكن متفاجئًا بسرعة يزيد. الآن سنحاول القيام بأقصى جهدنا يوم الغد”.

من جانبه، افتتح الراجحي وملاحه مايكل أور المسار في هذا اليوم من رالي قطر في أغلب فترات المرحلة الثانية، التي بلغ طولها 124.86 كلم، وبعد تجاوزه أحمد الكواري بعد 15 كلم من بداية المرحلة، حافظ على سرعته ليفوز بالمرحلة وينهي اليوم في المركز الثاني. بينما تمكن مواطنه ياسر سعيدان من احتلال المركز الثالث في الترتيب العام المؤقت للرالي.

فئة الدراجات:

بدأ الدراج دابروفسكي اليوم من الصدارة وبأفضلية  قُدّرت بـ 1:57.2 دقيقة. وكانت المنافسة بين البولندي والدراج الإماراتي محمد البلوشي والبريطاني ماكي ريز-ساتفورس متقاربة للغاية، خاصة في المرحلة الثانية من اليوم والخاصة بفئة الدراجات والبالغ طولها 247.59 كلم.

بعد ذلك، تمكن دابروفسكي من الابتعاد عن منافسيه، ليعبر خط النهاية بفارق دقيقة واحدة و26 ثانية أمام الإماراتي، ليتصدر فئة الدراجات بفارق 3 دقائق و24 ثانية.

في فئة ‘تي 3‘ تصدر الإيرلندي كريس ميك منافسات الفئة، على متن كان- آم مافريك أكس 3، واحتل المركز الرابع في الترتيب العام المؤقت للرالي.

بينما عزز القطري خليفة العطية من أفضليته في صدارة فئة ‘تي 4‘ واحتل المركز الخامس في الترتيب العام المؤقت للرالي، رغم تعرضه لانثقابين في المرحلة.

أخبار ذات صلة