ناكاجيما يغادر بطولة العالم لسباقات التحمل نهاية هذا الموسم بعد مسيرة طويلة مع تويوتا

أعلن سائق تويوتا كازوكي ناكاجيما اعتزاله بطولة العالم لسباقات التحمل نهاية هذا الموسم بعد سباق البحرين 8 ساعات ، الجولة الأخيرة من بطولة العالم لسباقات التحمل لموسم 2021.

ويُعتبر ناكجيما، 36 عامًا، أحد ألمع السائقين اليابانيين وأكثرهم شهرة في رياضة المحركات. حيث تمكن من الفوز بسباق لومان 24 ساعة ثلاث مرات، وتُوّج بلقب موسم 2018/ 2019 إلى جانب السائقين سيباستيان بويمي وفرناندو ألونسو.

وبالتالي سيكون سباق يوم السبت في البحرين الأخير للياباني، حيث يضع حدّا لمسيرته في بطولة العالم لسباقات التحمل. وهو أمام فرصة لتحقيق لقبٍ آخر خلف مقود سيارة تويوتا ‘جي آر 010 هايبرد‘ رقم 8 إلى جانب زميلَيه سيباستيان بويمي وبراندون هارتلي. كما يحتل المركز الثاني في ترتيب السائقين بفارق 15 نقطة عن المركز الأول.

وعُرف ناكجيما بمساهماته القيّمة مع فريق تويوتا خلال الأعوام العشرة الماضية. وحجز لنفسه مكانة مهمة داخل صفوف الفريق منذ مشاركته الأولى مع الصانع الياباني في عام 2012 على متن سيارة ‘تي أس 030 هايبرد‘، بتحقيقه الفوز بـ 16 من أصل 58 سباق في البطولة.

برع ناكجيما بشكل دائم في سباق لومان 24 ساعة منذ مشاركته الأولى في عام 2012، وكان له الفضل في منح تويوتا مركز الانطلاق الأول للمرة الأولى في عام 2014، لكن مشكلة تقنية حالت دون تحقيق الفوز في ذلك السباق، كما كان خلف مقود السيارة رقم 5 عندما تعرض لمشكلة في المحرك في اللفة ما قبل الأخير من السباق.

رغم ذلك، وبعد كل هذه الخيبات، كان الفوز حليف ناكاجيما في ثلاث سباقات متتالية في الأعوام 2018 و2019 و2020.

إلى ذلك، أعلنت تويوتا أنها ستعلن عن تشكيلتها لموسم 2022 من بطولة العالم لسباقات التحمل خلال الأسابيع المقبلة.

أخبار ذات صلة