نتيجة قوية لهاميلتون ومرسيدس بعد المعاناة في حصة جدة التأهيلية

رأى سائق فريق مرسيدس لويس هاميلتون بانطلاق فريقه مرسيدس من الصف الأول لسباق جائزة السعودية الكبرى، الجولة ما قبل الأخيرة من بطولة العالم للفورمولا 1 لموسم 2021، نتيجة قوية جدًا خاصة بعد الصعوبات التي واجهتها السيارات الألمانية مع الإطارات في حصص يوم السبت.

بعد أن كان هاميلتون الأسرع ليوم الجمعة، تفوق سائق فريق ريد بُل ماكس فيرشتابن على البريطاني في حصة التجارب الثالثة في حلبة كورنيش جدة. كما كان الهولندي في طريقه لحسم مركز الانطلاق الأول في السباق لولا الحادث عن المنعطف الأخير في لفته السريعة الأخيرة.

اقرأ أيضًا:

هاميلتون يحسم مركز الانطلاق الأول في سباق جائزة السعودية بعد حادث لفيرشتابن

سمح ذلك لهاميلتون بالفوز بمركز الانطلاق الأول والخامس له هذا الموسم، متقدمًا على زميله في الفريق فالتيري بوتاس، بينما احتل فيرتشابن المركز الثالث.

وقال هاميلتون: “كنا سريعن في كل الحصص. لكن لسبب ما كنا بطيئين جدًا في الحصة الثالثة والتأهيلية على وجه الخصوص. عانينا مع الإطارات وافتقرنا للسرعة”.

وتابع: “ننطق من الصف الأول. أنا فخور جدًا بفالتيري والآخرين. قدم الفريق جهدًا مضنيًا. لذا بالطبع إنها نتيجة جيدة. كان التعاون أسطوريًا مع فالتيري. إنه الزميل الأفضل في هذه الرياضة . عملنا معًا على معايير ضبط السيارة”.

ورغم أن مرسيدس كانت الفريق الأكثر تفضيلًا للفوز في السعودية، إلا أن سرعة فريق ريد بُل كانت قريبة جدًا من سرعة السهام الفضية.

وعن ذلك قال هاميلتون: “إنهم سريعون جدًا. لكن بناء على ما رأينها، أنا ممتن أننا تمكنا من تحقيق هذه النتيجة”.

وعن توقعاته لسباق يوم الغد، قال هاميلتون: “لطالما كانت سرعتنا متقاربة في السباقات. أعتقد أن تجارب محاكاة السباق كانت جيدة بالنسبة لي يوم الجمعة”.

وأكمل: “أعتقد أنهم قاموا بتحسين شيء ما في سيارتهم. لأنهم كانوا سريعين جدًا اليوم. لذا أتوقع أن تجمعنا معركة مثيرة ومتقاربة يوم الغد. لكنني أنا وفالتيري مستعدون لها”.

وينطلق السباق الأول للفورمولا 1 في المملكة العربية السعودية يوم الغد عند الساعة 8:30 مساء بتوقيت مكة المكرمة.

– تابعوا قناتنا عبر تطبيق تلغرام لتبقوا على اطلاع بآخر أخبار ومستجدات رياضة المحركات …
أخبار ذات صلة