سعادة نوريس لا توصف بعد التأهل أولاً في سوتشي

صرح سائق فريق ماكلارين لاندو نوريس أنه خاطر بعض الشيء في الحصة التأهيلية لسباق جائزة روسيا الكبرى، الجولة الخامسة عشر من بطولة العالم للفورمولا 1 لموسم 2021.

وسينطلق نوريس من المركز الأول بعد حصة تأهيلية كارثية لفريق مرسيدس الذي سينطلق سائقيه لويس هاميلتون وفالتيري بوتاس من المركزين الرابع والسابع تباعاً.

واستفاد فريق ماكلارين من تحسن ظروف الحلبة، وهذا سمح لنوريس بخطف مركز الانطلاق الأول للمرة الأولى في مسيرته في البطولة مستخدماً إطارات السوفت.

> وولف يؤكد أن ما حدث في حصة سوتشي التأهيلية سوء حظ لا أكثر

> هاميلتون مُستاء بعد حصة روسيا التأهيلية

وقال نوريس: “سعادتي لا توصف بعد هذه النتيجة في حصة تأهيلية فوضوية لكن كل شيء سار على ما يرام بالنسبة لنا، وقرار استخدام إطارات السوفت كان صحيحاً”.

وتابع: “لا أحد يتوقع أن يتأهل أولاً إلا بعد أن يتم ذلك، وأنا سعيد جداً لهذه النتيجة، والشكر موصول للفريق على كل ما قاموا به من جهود”.

وأضاف: “لأكون صريحاً بعد تركيب إطارات السوفت لم أكن واثقاً أن القرار كان صحيحاً، لكنه كان كذلك، ورغم أنني كنت بطيئاً في أول لفتين لكن درجة حرارة الإطارات كات جيدة في اللفة الأخيرة”.

وأكمل: “خاطرت بعض الشيء لكن هذا النوع من المخاطرة نتيجته تكون إيجابية، وهذا ما حدث معنا اليوم رغم أنني كنت أستبعد أن تكون هذه الجولة إيجابية بالنسبة لنا”.

واختتم نوريس حديثه بالقول “علينا الآن تحليل بيانات الفرق الأخرى لأن السباق سيكون موضوع آخر، خاصةً مع وجود هاميلتون في الصف الثاني، لكنني لن أستسلم بسهولة عن مركزي، وأعتقد أننا سنحتفل مجدداً يوم غد”.

أخبار ذات صلة