نوريس يعتقد أن تكرار أداء مونزا سيكون صعباً في سوتشي

يستعد فريق ماكلارين للمشاركة بسباق جائزة روسيا الكبرى، الجولة 15 من بطولة العالم للفورمولا 1 لموسم 2021 في سوتشي بمعنويّات مرتفعة، وذلك بعد فوزهم بجائزة إيطاليا الكبرى قبل أسبوعين، لكن سائق قلعة ووكينغ لاندو نوريس يرى أنه تكرار أداء جولة مونزا ليس بالأمر السهل هذه المرة.

وحقق فريق ماكلارين نتيجة ممتازة في سباق إيطاليا مع فوز الأسترالي دانيال ريكاردو، بينما حل زميله في الفريق لاندو نوريس بالمركز الثاني، وكانت هذه المرة الأولى التي يفوز فيها هذا الفريق البريطاني العريق منذ العام 2012 عندما فاز جنسن باتون بسباق البرازيل حينذاك.

وعانى الفريق من صعوبات كثيرة بعد بدء الحقبة الهجينة عام 2014، لكن وصول الأميريكي زاك براون إلى موقع إدارة الفريق، وضع الفريق على طريق التعافي الطويل، وكانت أولى علامات هذا التعافي الفوز بجدارة في مونزا هذا الموسم.

ويعتقد لاندو نوريس أنه من الصعب على فريقه إعادة الكرّة و الفوز ثانية هذا الموسم، حيث قال: “لقد كانت جولة مونزا رائعة بالنسبة لنا، لكنني أشك أننا قادرون على الفوز ثانية هذا الموسم، ولكننا سنعمل بجد على تحسين أدائنا من حميع النواحي، والإستفادة من جميع الفرص التي تسنح لنا، آخذين بعين الإعتبار أن أداءنا سيختلف من حلبة إلى أخرى بحسب خصائص كل حلبة”.

وتابع قائلًا: ” لقد صُدِم الجميع بفوزنا في مونزا، لكننا كان فوزاً مستحقاً بغض النظر عما حدث في فرق المقدمة، وكان أداءنا ممتازًا وسار كل شيء وفق المخطط، لكن ذلك لا يعني أن الأمور ستتكرر في كل سباق، لأن الأداء يختلف في كل حلبة نزورها”.

ولا تزال معركة فريقي فيراري وماكلارين محتدمة على المركز الثالث في بطولة الصانعين هذا الموسم، إذ تقدم الفريق البريطاني على نظيره الإيطالي ب 13.5 نقطة بفضل نتيجته الممتازة في سباق إيطاليا.

ولدى سؤاله عن معركة فريقه مع فيراري، قال نوريس: “معركتنا مع فيراري رائعة ومتقاربة، ورغم تفوق فيراري علينا في جولة حلبة زاندفورت تمكنّا من الرد عليهم في مونزا، وأتوقع أن تسير الأمور بهذا الشكل حتى نهاية الموسم”.

واختتم نوريس حديثه بالقول: “مع أنني أتمنى أن تكون معركتنا مع فيراري أسهل، لكن الواقع أننا يجب أن نبقى متأهبين للتحدي الحماسي الذي نخوضه معهم”.

أخبار ذات صلة