نوريس ينتقد سترول: إنه لا يتعلم من أخطائه أبداً

وجه سائق فريق ماكلارين لاندو نوريس انتقادات لاذعة لمنافسه في رايسنغ بوينت لانس سترول إثر الحادث الذي جمع الثنائي في سباق جائزة البرتغال الكبرى، الجولة 12 لموسم 2020 من بطولة العالم للفورمولا 1.

حيث كان نوريس يتمتع بمستوى أداء جيد، ووتيرة لا بأس بها في معركة متوسط الترتيب في سباق حلبة بورتيماو، قبل أن يحاول سترول تجاوزه عبر المسار الخارجي للمنعطف الأول.

 

View this post on Instagram

 

#فورمولا1 #F1

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me) on

ورغم صعوبة إكمال مثل تلك التجاوزات بنجاح، إلا أن سترول توجه إلى المنعطف بمسار التسابق المثالي، ودون أن يأخذ بالحسبان تواجد نوريس على المسار الداخلي، ما أدى إلى وجود احتكاك بين الثنائي الذي تراجع في الترتيب إثر تضرر السيارات.

وحصل سترول على عقوبة إضافة 5 ثواني نتيجةً لذلك، فيما اجتاز نوريس خط النهاية بالمركز 13، ويأتي ذلك بعدما كانت هناك حادثة مشابهة في التجارب، عند المنعطف ذاته، بين سترول وسائق ريد بُل ماكس فيرشتابن، ما دفع نوريس للتصريح بأن الكندي لا يتعلم من أخطائه أبداً.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

فقدان هاميلتون لتركيزه كاد أن يكلفه مسيرته

فيتيل: أحترم ما قدمه لي فريق فيراري وسأقوم بالمثل

براون: لوكلير لديه نقاط قوة شوماخر وهاميلتون

حيث قال نوريس: “لا أعلم ما الذي كان يقوم به بصراحة. توجه إلى المسار الخارجي نحو اليسار، وكنت متفاجئاً بذلك إذ كان بإمكانه تجاوزي بسهولة عبر المسار الداخلي”.

وأكمل: “كنت بجانبه وعلى مقربةٍ منه كثيراً، ولكنه قرر الانعطاف وكأنني غير موجود. من الواضح أنه لم يتعلم من تجارب الجمعة، ولكن بصراحة يبدو أنه لا يتعلم من أية أخطاء يرتكبها. هذه الأمور تحصل معه باستمرار، ولذلك لا بد لي أن أبقى بعيداً عنه في المرة المقبلة”.

وأضاف: “أعتقد أنه كان بإمكاني تسجيل بعض النقاط في هذا السباق. لا أعلم، ولكن كان بإمكاني تحقيق نتيجة أفضل. نحن كنا بحاجةٍ لتلك النقاط الإضافية، مهما كانت، حتى وإن سجلت نقطةً وحيدةً لأننا مررنا ببعض الجولات الصعبة مؤخراً”.

وتابع: “كانت لدينا السرعة للعودة بقوة وتحقيق نتيجة جيدة في هذه الجولة، وضمان إنهاء السيارتين للسباق ضمن المراكز العشرة الأولى، ولكن ذلك لم يحصل اليوم. هذا أمرٌ مخيب للآمال”.

تجدر الإشارة إلى أن نوريس، وبعد تصريحاته هذه، كان قد وجه اعتذاراً عبر قنواته على وسائل التواصل الاجتماعي.

أخبار ذات صلة