نوريس ينتقد قانون السماح بتغيير الإطارات تحت العلم الأحمر

انتقد سائق ماكلارين لاندو نوريس بشكلٍ لاذع قانون السماح للسائق بتغيير إطاراته عند ظهور الأعلام الحمراء، والذي شهدته جائزة السعودية الكبرى، الجولة ما قبل الأخيرة من موسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا 1 يوم أمس في جدة.

وكان نوريس ضمن النقاط قبل أن تدخل سيارة الأمان بعد الحادث الذي تعرض له سائق فريق هاس ميك شوماخر في اللفة 11، ليدخل بعدها البريطاني وغيره من السائقين لتغيير إطاراتهم.

> هورنر: سباق السعودية كان بحاجة لخبرة الراحل شارلي وايتنغ

> هاميلتون كان يخسر 4 أعشار من الثانية بعد اصطدامه بسيارة فيرشتابن

لكن بعدها أشهرت الأعلام الحمراء بسبب تضرر جدار الحماية، وبعد دخول جميع السيارات إلى منطقة الصيانة بدأ كل من لم يُغير إطاراته بتغييرها تحت الأعلام الحمراء، ومنهم سائق ريد بُل ماكس فيرشتابن.

تراجع نوريس إلى المركز العاشر مع ظهور العلم الشطرنجي، بينما أنهى زميله في الفريق دانيال ريكياردو السباق في المركز الخامس.

> هاميلتون: فيرشتابن خطر جداً ولا يلتزم بالقوانين

> ماكس فيرشتابن: هذه ليست فورمولا 1

وقال نوريس: “هذا أسوأ قرار رأيته في الفورمولا 1، ويجب عدم السماح لأحد بتغيير إطاراته تحت الأعلام الحمراء بشكلٍ مجاني”.

وتابع: “استراتيجية السباقات تعتمد بشكلٍ كبير على وقفات الصيانة، والسماح للسائق بتغيير إطاراته بدون وقفة صيانة حقيقية أمر مجحف، والأمر يشبه أن تعطي شخصاً ما هدية لا يستحقها”.

وأضاف: “ما حدث دمر سباقناً، والأمر مؤسف فعلاً لأن فريقنا قام بعمل رائع وفجأة تبخر كل شيء لأن أشخاصاً حصلوا على وقفة صيانة مجانية بدون خسارة أية وقت، وهذا غير صحيح”.

وأكمل: “كنت آمل أن يفوز ماكس في السباق ليبدأ بعدها فريق مرسيدس بالتحرك ضد هذا الأمر، وآمل أن يجدوا حلاً هم والفرق المتضررة من هذا القرار وأن لا يسكتوا أبدأ”.

واختتم نوريس حديثه بالقول: “أُبارك لمرسيدس ولويس هذا الفوز الرائع، لكن ما حدث معنا غير عادل، لأن على السائق القيام بوقفة صيانة مثل الجميع، لا أن يتم تبديل إطاراته بدون أية تعب أو مخاطر بسبب هذا القانون الغبي”.

أخبار ذات صلة