نوفيل يتصدر رالي سفاري كينيا بعد المراحل الصباحية ليوم الجمعة المليئة بالأحداث

تصدر السائق البلجيكي تييري نوفيل القسم الصباحي من يوم الجمعة من رالي سفاري كينيا، من بطولة العالم للراليات “دبليو آر سي” لموسم 2021، وتفوق سائق هيونداي بفارق 5.1 ثانية أمام سائق تويوتا الفنلندي كالي روفانبيرا.

وكان السائقان إلفين إيفانز وداني سوردو قد انسحبا من الرالي في مراحل اليوم الصباحية الثلاث ليوم الجمعة والتي جرت على الشاطئ الجنوبي لبحيرة نايفاشا، بينما عاد متصدر ترتيب البطولة إلى منطقة الخدمة وتراجع كثيرًا بعد خسارته الكثير من الوقت.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me)

وتمكن نوفيل من تسجيل التوقيت الأسرع في المرحلة الخاصة الأولى ‘تشوي لودج‘ ومن ثم تمكن من الفوز بالمرحلة الخاصة الثانية، بينما تمكن صاحب الـ 19 عامًا روفانبيرا من الفوز بالمرحلة الخاصة الرابعة والثالثة في القسم الصباحي.

وأنهى سائق هيونداي الأستوني أويت تاناك المراحل الصباحية في المركز الثالث بفارق 26.2 ثانية إلى المركز الأول خلف مقود سيارة ‘هيونداي آي 20‘ الثانية، بينما كان المركز الرابع من نصيب سائق تويوتا الياباني تاكاموتو كاتسوتا على متن ‘ياريس‘.

واحتل ثنائي فورد فيستا غاس غرينسميث وأدريان فورمو المركزين الخامس والسادس على الترتيب بفارق دقيقة إلى المركز الأول أما أوجييه فقد اكتفى بالمركز السابع.

واضطر صاحب المركز الثاني في ترتيب البطولة إيفانز إلى الانسحاب قبل 300 مترًا على نهاية المرحلة الخاصة الثانية، في حين انسحب سائق هيونداي الإسباني داني سوردو في المرحلة ذاتها نتيجة تعرضه لحادث أدّى إلى تضرر السيارة.

أخبار ذات صلة