نوفيل يحقق الفوز برالي اليونان ومنصة تتويج كاملة لهيونداي!

حقق السائق تييري نوفيل الفوز برالي اليونان، عاشر جولات بطولة العالم للراليات لموسم 2022، متقدمًا ثلاثية تاريخية لفريق هيونداي في هذا الرالي.

وخطف البلجيكي صدارة الرالي في مرحلة مبكرة من يوم السبت بعد انسحاب بطل العالم 9 مرات سيباستيان لوب من الرالي نتيجة مشكلة ميكانيكية في السيارة.

وأنهى نوفيل اليوم ما قبل الأخير من الرالي متقدمًا بفارق وصل إلى نصف دقيقة أمام زميليه في الفريق أويت تاناك وداني سوردو.

قلّص تاناك الفارق بمقدار 2.9 ثانية في المرحلة الأولى من صباح يوم الأحد، لكن الإستوني فقد أي أمل بالاقتراب من زميله بسبب الأوامر التي أصدرها فريق هيونداي.

وعانى سائق تويوتا إلفين إيفانز في اليوم الأخير، حيث تعرض لمشكلة في الشاحن التوربيني قبل انطلاق اليوم، الأمر الذي سمح لثلاثي الصدارة من هيونداي بالابتعاد عن باقي السائقين بفارق يزيد عن 3 دقائق.

وبناء على تعليمات الفريق، كل سيارات هيونداي الثلاث أنهت الرالي بمراكزها دون تغيير. وحقق نوفيل الفوز بفارق 15 ثانية، وهو الأول له في الحقبة الهجينة من البطولة إضافة إلى أنها الثلاثية الأولى في تاريخ الصانع الكوري.

وبإنهاء الرالي في المركز الثاني، قلّص تاناك الفارق إلى سائق تويوتا المتصدر لترتيب السائقين كالي روفانبيرا إلى 53 نقطة، حيث أن الأخير أنهى الرالي متأخرًا بحوالي 17 دقيقة.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me)

حيث اصطدم الفنلندي صاحب الـ 21 عامًا بشجرة يوم السبت، لكنه كان قادرًا، رغم ذلك، على إنهاء الرالي وخطف 4 نقاط من مرحلة الباورستيج، ويمكنه حسم اللقب في الجولة المقبلة في حال تفوق على تاناك بفارق 8 نقاط فأكثر.

وكان المركز الرابع من نصيب سائق فريق ‘أم- سبورت فورد‘ بيار لويس لوبيه. كان الفرنسي قد تصدر الرالي لفترة قصيرة يوم الجمعة وحقق الفوز بمرحلتَين لكنه تراجع في الترتيب الإجمالي للرالي بسبب تعرضه لانثقاب في أحد إطاراته، لينهي الرالي بفارق 52.5 ثانية خلف سوردو.

زميل لوبيه الفريق الإيرلندي كريغ برين أنهى الرالي خامسًا، بعد المشاكل التي تعرض لها يوم الجمعة، وتقدم على سائق تويوتا الياباني الشاب تاكاموتو كاتسوتا بفارق بلغ أكثر من دقيقتين.

أخبار ذات صلة