نوفيل يستمر في صدارة رالي بلجيكا أمام زميله تاناك

تمكن السائق تييري نوفيل من صد هجوم زميله في فريق هيونداي أويت تاناك في قسم المراحل الصباحية من رالي إيبرس البلجيكي، تاسع جولات بطولة العالم للراليات “دبليو آر سي” لموسم 2022، ليدخل القسم الثاني من اليوم ما قبل الأخير متصدرًا للترتيب المؤقت.

وفصلت 2.5 ثانية فقط بين سائقَي الصانع الكوري بعد نهاية مراحل الجمعة، ولم ينتظر تاناك، المنتشي بفوزه الأخير في فنلندا،  كثيرًا حتى بدأ بالضغط على زميله منذرالي  بداية مراحل اليوم.

وكان تاناك أسرع من نوفيل في المرحلة الخاصة الأولى لهذا اليوم، وتفوق على البلجيكي بفارق 2.6 ثانية، ليصعد إلى صدارة الترتيب العام المؤقت بأفضلية بسيطة بلغت 0.1 ثانية فقط.

أما في المرحلة الخاصة التالية، فقط قرر المنظمون إيقافها بعد حادث السائق كريغ برين، الذي خرج عن مسار الرالي على متن سيارة فريق ‘أم- سبورت فورد بوما‘ وتعرض لحادث كبير، ما اضطره للانسحاب من الرالي من المركز الخامس.

تم استئناف الرالي في المرحلة الخاصة الـ 11، وعاد نوفيل إلى وتيرته متفوقًا على زميله تاناك بفارق 6.2 ثانية ليخطف مجددًا صدارة الرالي. بعد ذلك، تمكن من تعزيز صدارته للرالي في المرحلة الخاصة الأخيرة لهذا القسم، ليصل الفارق إلى 16.2 ثانية، في حين اشتكى تاناك من مشاكل في نقل السرعة.

وعن ذلك قال نوفيل: “لست متأكدًا من أن أويت يعاني من مشاكل، بالطبع علينا المنافسة على الفوز وعليّ المحاولة. السيارة تتحسن إلى الأفضل قليلًا. لكن أعتقد أنه بإمكاني إيجاد سرعة إضافية”.

من جانبه، اقترب إلفين إيفانز من تاناك مع نهاية القسم الأول من اليوم ما قبل الأخير بفارق 5.3 ثانية، ليكمل المراكز الثلاثة الأولى. ويتفوق سائق تويوتا على زميله في الفريق إيسابيكا لابّي بفارق 37.2 ثانية.

أخبار ذات صلة