نوفيل يقلب تأخره إلى صدارة في نهاية اليوم الأول من رالي إسبانيا

تمكن سائق هيونداي تييري نوفيل من إنهاية اليوم من رالي إسبانيا، الجولة ما قبل الأخيرة من بطولة العالم للراليات لموسم 2021، في المركز الأول، متقدمًا على سائق تويوتا إلفين إيفانز.

وكان نوفيل قد عانى من مشاكل في سيارته ‘هيونداي آي 20‘ خلال المراحل الصباحية الثلاثة على المسارات الأسفلتية. لكن في القسم الثاني من اليوم، وبعد ضبط السيارة مجددًا، تفوق على إيفانز بفارق 0.7 ثانية مع نهاية اليوم.

إيفانز هو السائق الوحيد الذي يمتلك فرصة حسابية لإيقاف زميلخ سيباستيان أوجييه من تحقيق اللقب الثامن له في مسيرته، خلال المواسم التسعة الماضية، وتمكن البريطاني من التقدم على أوجييه بفارق 18.7 ثانية في نهاية اليوم، في حين اكتفى الفرنسي بالمركز الثالث.

وكان إيفانز قد سيطرة على المراحل الصباحية الثلاث، حيث سجّل التوقيت الأسرع في كل المراحل، ليبني فارقًا وصل إلى 7.9 ثانية أمام البلجيكي. لكن الأخير قلب الطاولة في القسم الثاني من اليوم، ويدخل مراحل اليوم في المركز الأول.

وقال نوفيل: “عانينا من انزلاق القسم الأمامي من السيارات في صبيحة اليوم، حاولنا إصلاح ذلك في فترة بعد الظهر. تقدمنا خطوة جيدة، ولهذا كنا قادرين على إظهار سرعتنا في القسم الثاني من اليووم، لكننا نريد أن نتقدم أكثر يوم الغد، أشعر أن لدى السيارة الكثير لتقدمه”.

من جانبه، بدا إيفانز محبطًا من خسارة صدارة الرالي، لكنه يشعر بالراحة بعد أن تجنب حادثًا كان يودي بآماله في مواصلة الرالي في مراحل بعد الظهر: “كنت محظوظًا نوعًا ما. تسببت بارتطام القسم الخلفي من السيارة بقوة بأحد الحفف. لحسن الحظ، لم يؤثر ذلك علينا”.

لم يتمكن أوجييه، الذي سيحسم لقب البطولة في حال تفوق على إيفانز بفارق 7 نقاط، من مجاراة ثنائي المقدمة. اذ افتقر الفرنسي للثقة بشكل ملحوظ خلف مقود سيارته تويوتا ياريس، وكان تركيزه بشكل كامل على صد تقدم الإسباني وسائق هيونداي داني سوردو، الذي أكمل اليوم في النهاية في المركز الرابع خلف أوجييه بفارق 5.4 ثانية.

عانى الفنلندي وسائق تويوتا كالي روفانبيرا في البداية مع إطارات بيريللي (التركيبة القاسية)، والتي تم استخدامها للمرة الأولى. لكسن سرعته تحسنت تدريجيًا، لينهي اليوم في المركز الخامس بفارق 13.2 ثانية إلى سوردو.

واحتل ثنائي فريق ‘أم- سبورت فورد‘ أدريان فورو وغاس غرينسميث المركزين السادس والسابع على الترتيب.

أخبار ذات صلة