نيوغاردن يفوز بسباق سانت بطرسبورغ وديكسون بطلاً لموسم 2020

أحرز سائق فريق بينسيكي جوزيف نيوغاردن الفوز بسباق سانت بطرسبورغ، ختام موسم 2020 لسلسلة إندي كار، بينما توج سائق فريق تشيب غاناسي سكوت ديكسون باللقب.

وأنهى ديكسون السباق في المركز الثالث، وهذه النتيجة كانت كافية للنيوزيلندي ليضمن النقاط الكافية للفوز بلقب موسم 2020، بفارق 16 نقطة عن نيوغاردن في المركز الثاني.

وقال ديكسون بعد نهاية السباق: “الفوز بالبطولة لا يتعلق بي لوحدي، الأمر كله كان جهداً جماعياً من الفريق بأكمله في موسم استثنائي بالكامل”.

وتابع: “أود تقديم الشكر لكل عضو في الفريق ممن ساعدوني على تطوير السيارة والفوز بهذا اللقب التاريخي، والموسم المقبل لن يكون أقل إثارة مما كان عليه الوضع هذا الموسم”.

وأحرز النيوزيلندي 4 انتصارات هذا الموسم، وكان لقبه الأخير يعود إلى عام 2018، وأصبح الآن أول سائق في السلسلة يفوز باللقب العالميو هو بعمر 40 عاماً.

وأضاف ديكسون: “6 ألقاب أمر رائع، لكن 7 ألقاب أمر مميز، وهذا هو الهدف للموسم المقبل، رغم أنني أعرف أنه لن يكون سهلاً، لأن الجميع يملكون سيارات سريعة”.

وكان سباق نيوغاردن جيداً رغم انطلاقه من المركز الثامن على شبكة الانطلاق، وتصدر السباق في اللفة 80 من أصل 100 لفة.

وتبادل أليكس بالو، كولتون هيرتا إضافةً إلى ديكسون الصدارة، لكن نيوغاردن تقدم إلى المركز الأول محاولاً تقديم كل ما يمكن لمنع ديكسون من الفوز باللقب، لكن ذلك الفوز لم يكن كافياً.

وأنهى باتو آوارد السباق ثانياً، بفارق 4.1 ثانية عن نيوغاردن، بينما كان المركز الثالث كافياً لديكسون للفوز باللقب.

وقال نيوغاردن: “لسوء الحظ لم نتمكن من الفوز باللقب رغم فوزنا بالسباق، والذي لم يكن سهلاً على الإطلاق”.

وتابع: “أقدم التهاني إلى سكوت على هذا الإنجاز، فهو يستحقه بالتأكيد، واللقب السادس دليل على موهبته الكبيرة، وبالتأكيد اتطلع إلى المنافسة معه في الموسم المقبل”.

وعبر سيباستيان بورديه خط النهاية محققاً المركز الرابع على متن سيارة أي جيه فويت، ليُكمل المراكز الخمسة الأولى رايان هانتر-راي.

أما المركز السادس فكان من نصيب سيمون باجينو، متقدماً على ماركوس إيركسون في المركز السابع، تشارلي كامبل في المركز الثامن، غراهام ريهال في المركز التاسع وتاكوما ساتو في المركز العاشر، بينما اكتفى كولتون هيرتا بالمركز الحادي عشر.

أخبار ذات صلة