نيوغاردن يفوز في إيلينوي وأوارد يتصدر ترتيب البطولة

أحرز سائق فريق بينسيكي جوزيف نيوغاردن الفوز بسباق إيلينوي، الجولة الثالثة عشر من سلسلة إندي كار لموسم 2021، والثاني له هذا الموسم.

وهذا السباق خلط أوراق بطولة السائقين، والتي تصدرها سائق ماكلارين باتو آوارد الذي أنهى السباق ثانياً، بفارق نصف ثانية عن توقيت الفائز.

وخسر أليكس بالو صدارة ترتيب بطولة السائقين بعد انسحابه بسبب الحادثة التي جمعت 3 سيارات في المراحل الأولى من السباق، بينما تقدم نيوغاردن للمركز الثالث في الترتيب العام بفارق 22 نقطة عن المتصدر الجديد.

وقال نيوغاردن: “لا يمكنني أن أكون أكثر سعادة بعد هذه النتيجة، وأشكر الفريق على ما قاموا به من عمل رائع في إعداد السيارة”.

وتابع: “علينا الاستمرار بالضغط لتسجيل أقصى ما يمكن من النقاط، وبالوقت نفسه علينا عدم الاستسلام في السباقات الثلاثة الأخيرة لهذا الموسم”.

وشهد السباق ظهور أعلام التحذير في 6 مناسبات، 5 منها في اللفات 65 الأولى.

من جانبه قال آوارد: “حصلنا على نقاط جيدة هذا اليوم بعد استخلاص كل ما يمكن من السيارة ومن السباق”.

المركز الثالث عل منصة التتويج كان من نصيب ويل باور الذي انطلق أولاً، بينما كان المركز الرابع من نصيب سكوت ماكلولين، وبذلك سيطر فريق بينسيكي على 3 مراكز ضمن المراكز 4 الأولى.

المركز الخامس كان من نصيب سيباستيان بورديه على متن سيارة فريق أي جيه فويت، وهي أفضل نتيجة للفرنسي هذا الموسم، بينما أنهى مواطنه وسائق الفورمولا واحد السابق رومان غروجان السباق في المركز 14.

وفي اللفة 203، تقدم نيوغاردن إلى الصدارة بعد دخول بورديه لأجراء وقفة الصيانة الأخيرة تحت إعلام التحذير، وبعد استئناف السباق في اللفة 210 حافظ على فارق 1 ثانية عن آوارد منافسة الأقرب، والذي تمكن من تقليص الفارق في اللفات الأخيرة، لكنه لم يتمكن من تجاوزه.

وشهد السباق دراما مبكرة، حيث جمع حادث المنعطف الأول كل من سكوت ديكسون، بالو ورينوس فيكاي، وذلك  بعد اصطدام الأخير بمؤخرة سيارة ديكسون، لتفقد السيارتين السيطرة وتتجه إلى حاجز الأمان، بعد ذلك أخرجت سيارة فيكاي سيارة بالو في طريقها، ليتراجع الأخير للمركز 20 أمام فيكاي في المركز 21.

المركز السادس انتهى لصالح تاكوما ساتو، متقدماً على رايان هانتر راي في المركز السابع، سيمون باجينو في المركز الثامن، ماركوس إريكسون في المركز التاسع وجاك هارفي في المركز العاشر.

أخبار ذات صلة