هاميلتون: أداء راسل مع مرسيدس في الصخير كان رائعا

أشاد سائق فريق مرسيدس لويس هاميلتون بالأداء الذي قدمه جورج راسل عندما حل بديلاً عنه في جائزة الصخير الكبرى في موسم 2020 من الفورمولا 1. 

إذ أن هاميلتون أُجبر على عدم المشاركة في جولة الصخير، المُقامة في حلبة البحرين الدولية، إثر إصابته بفيروس كورونا، واختار فريق مرسيدس منح جورج راسل، الذي يشارك مع فريق ويليامز منذ بداية 2019، فرصة إثبات ما لديه.

راسل تألق بالفعل في جولة الصخير، إذ كان على بعد 0.026 ث فقط من الحصول على مركز الانطلاق الأول، كما أنه تصدر معظم مجريات السباق لحين مواجهة مرسيدس لمشاكل في الإطارات أدت إلى اجتيازه خط النهاية تاسعاً.

وفي جائزة أبوظبي الكبرى، في حلبة مرسى ياس، سُمح لـ هاميلتون بالمشاركة بعد إكماله لكافة الفحوصات اللازمة واجتيازها بنجاح.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

راسل أثبت أنه بطل عالم مستقبلي

فريق مرسيدس متأكد بإمكانية الاعتماد على راسل

كاميليري يتنحى عن منصبه كرئيس تنفيذي في فيراري

وقال هاميلتون، الذي أشاد مؤخراً بأداء راسل، بعد انتهاء تجارب الجمعة: “أعتقد أن أداء جورج راسل في جولة الصخير كان مذهلاً، الجميع يعلم ذلك”.

وأكمل: “بالنسبة لي، للمرة الأولى في مسيرتي في عالم السباقات، منذ 27 عاماً، غبتُ عن سباقٍ. لم أغب عن أي سباقٍ من قبل. ربما في يومٍ من الأيام سأتحدث عن هذا الأمر في كتابٍ”.

وأضاف: “لكن في الوقت الحالي، أنا سعيدٌ جداً بالعودة إلى الفورمولا 1، أشعر بامتنانٍ كبير. أنا سعيدٌ للغاية أنني استيقظت صباح اليوم على ما يرام، وشعرت بامتنانٍ بأنني متواجد في الحلبة وسأتمكن من المشاركة بمجريات هذه الجولة بشكلٍ اعتيادي”.

وتابع: “بصراحة، شعرت وكأن هذا هو اليوم الأول لي من العودة إلى المدرسة. بالتأكيد، كنت بحاجةٍ لبعض الوقت للتأقلم مع السيارة في التجارب الأولى”.

أخبار ذات صلة