هاميلتون: إنفاق 300 ألف أكثر في 2021 كان سيغير نتيجة اللقب

يعتقد سائق فريق مرسيدس لويس هاميلتون أن إنفاق 300 ألف دولار إضافية كان سيغير من نتيجة لقب بطولة العالم للفورمولا 1 لموسم 2021. 

إذ تنتظر الفورمولا 1، في الوقت الحالي، تقارير الاتحاد الدولي للسيارات في ما يتعلق بالتزام فرق البطولة بقيود الميزانيات التي وُضعت العام الماضي، مع إعلان الاتحاد الدولي تأجيل نشر كافة بياناته حتى 10 تشرين الأول/ أكتوبر.

وفي ظل وجود العديد من الشائعات حول تجاوز فريق ريد بُل لسقف الميزانيات المسموح به بفارقٍ ملحوظ، فإن هناك عدة تساؤلات إن كان ذلك قد ساهم في فوز ماكس فيرشتابن بلقب بطولة العالم للسائقين العام الماضي.

حيث كشف هاميلتون، على هامش جائزة اليابان الكبرى، أن جولة سيلفرستون العام الماضي شهدت جلب آخر حزمة من التحديثات، وأن إنفاق فريقه لـ 300 ألف دولار إضافية، لجلب قطع جديدة، كان سيغير من نتيجة اللقب بالتأكيد.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

فريق مرسيدس يتوقع مواجهة تحديات صعبة في سوزوكا

هوندا تعلن عن تقوية شراكتها مع ريد بُل وألفا تاوري

حيث قال هاميلتون: “أذكر العام الماضي، في سيلفرستون، قمنا بجلب آخر حزمة من التحديثات، كانت رائعة وكان بإمكاننا المنافسة في الصدارة”.

وأكمل: “لكن، بعد ذلك، كنا نرى فريق ريد بُل يجلب تحديثاتٍ وقطع جديدة في عدة سباقاتٍ، أعتقد أنهم جلبوا، على الأقل، 4 تحديثات إضافية مقارنةً بنا”.

وأضاف: “في حال أنفقنا فقط 300 ألف دولار على تصميم أرضية جديدة، أو جناح خلفي معدل، أعتقد أن ذلك كان سيغير من نتيجة لقب بطولة العام الماضي، لأننا كنا سنتمتع بأداءٍ أفضل مما أظهرناه”.

وتابع: “لذلك، آمل، لمصلحة الفورمولا 1، أن لا تكون هناك تجاوزات في قيود الميزانيات. أثق بالاتحاد الدولي للسيارات، برئاسة محمد بن سليم، واتخاذهم القرار الصحيح بغض النظر عن الخلاصات التي سيجدونها، نثق أن ذلك سيحصل، ونثق بنزاهة العملية”.

أخبار ذات صلة