هاميلتون الأسرع في الحصة التأهيلية في تركيا، وبوتاس ينطلق من المركز الأول

سجّل لويس هاميلتون التوقيت الأسرع في الحصة التأهيلية لجائزة تركيا الكبرى، الجولة 16 من بطولة العالم للفورمولا 1 لموسم 2021، متفوقًا على زميله في فريق مرسيدس فالتيري بوتاس.

ونتيجة للعقوبة التي واجهها هاميلتون نتيجة لتغيير محرك الاحتراق الداخلي في سيارته وتراجعه 10 مراكز من مكان انطلاقه، يرث بوتاس مركز الانطلاق الأول أمام سائق فريق ريد بُل ماكس فيرشتابن وسائق فيراري شارل لوكلير.

وسجّل بطل العالم السباعي توقيتًا قياسيًا على حلبة أسطنبول بارك، وبلغ 1:22.868 دقيقة في لفته الصاروخية الثانية في القسم الثالث من الحصة التأهيلية، التي لم تشهد هطولًا للأمطار كما كان متوقعًا.

وبتراجعه 10 مراكز نتيجة للعقوبة، ينطلق هاميلتون من المركز 11 على شبكة الانطلاق، ما يجعل زميله فالتيري بوتاس أول المنطلقين في سباق جائزة تركيا الكبرى.

وكان بوتاس قد تفوق على هاميلتون في جولة اللفات السريعة الأولى في القسم الثالث من الحصة، لكن البريطاني ما لبث أن تقدم على المنتقل إلى فريق ألفا روميو في الموسم المقبل في بقية الحصة.

ينطلق ماكس فيرشتابن إلى جانب بوتاس في خط الانطلاق الأول، بعد أن تمكن من احتلال المركز الثالث في الحصة التأهيلية.

لوكلير تصدر معركة وسط الترتيب

أظهر المونيغاسكي شارل لوكلير تأدية قوية للغاية خلال تجارب يوم الجمعة الجافّة، وحافظ على هذا المستوى خلال الحصة التأهيلية.

أنهى سائق فيراري الحصة في المركز الرابع، لينطلق بذلك من المركز الثالث في سباق تركيا، وتأخر بفارق 0.1 ثانية فقط إلى فيرشتابن.

وكعادته، ظهر بيار غاسلي قويًا على مستوى اللفة الواحدة، وحقق سائق فريق ‘ألفا تاوري‘ المركز الخامس، بينما عاد زميله يوكي تسونودا إلى القسم الثالث من الحصة بعد غياب دام أشهر عدة، مكملًا المراكز العشرة الأولى.

أنهى فرناندو ألونسو الحصة سادسًا لألبين، بينما حلّ سائق ريد بُل الآخر سرجيو بيريز في المركز السابع، الذي عانى على إطارات السوفت.

وأتى كل من لاندو نوريس ولانس سترول في المركزين الثامن والتاسع لفريقي ماكلارين وأستون مارتن على الترتيب.

كان سيباستيان فيتيل قريبًا من التأهل إلى القسم الثالث من الحصة، لكنه اكتفى بالمركز 11 لأستون مارتن، أمام سائق ألبين إستيبان أوكون وسائق ويليامز جورج راسل، الذي خسر فرصة التأهل إلى الجولة الأخيرة من الحصة لخروجه عن مسار الحلبة عند المنعطف الأخير في لفتة السرعة.

تألق ميك شوماخر

برز سائق فريق هاس المبتدئ ميك شوماخر في هذه الحصة، وتمكن من التأهيل بشكل مثير للإعجاب إلى القسم الثاني من الحصة التأهيلية للمرة الأولى في موسمه الأول.

كان المركز الأفضل لشوماخر في الحصة التأهيلية، عندما تأهل بالمركز 15 في فرنسا. انتظر الألماني جولة تركيا ليظهر تنافسيًا في القسم الأول ليمنح هاس مركزًا في القسم الثاني، حيث أنهى في المركز 14، أمام سائق فيراري كارلوس ساينز، الذي لم يسجّل أي توقيتًا نتيجة لعقوبة الانطلاق من مؤخرة الترتيب.

خروج ريكاردو من القسم الأول للحصة

كان دانيال ريكاردو أبرز الخاسرين في الحصة التأهيلية، حيث فشل سائق ماكلارين الأسترالي من المرور إلى الفسم الثاني، لينهي الحصة في المركز 16 أمام سائق ويليامز نيكولاس لاتيفي.

وحلّ ثنائي فريق ألفا روميو أنطوينو جيوفينازي وكيمي رايكونن في المركزين 18 و19 على الترتيب. في حين ظهر نيكيتا مازيبين بمستوى متواضع، على عكس زميله شوماخر، ليكتفي بالمركز الأخير.

أخبار ذات صلة