هاميلتون الأسرع في تجارب مونزا الثانية وحادثٌ لـ ساينز

سجّل لويس هاميلتون التوقيت الأسرع في حصة تجارب مونزا الثانية، الجولة 14 من بطولة العالم للفورمولا 1 لموسم 2021، بينما تعرض سائق فيراري كارلوس ساينز لحادث على الحلبة الإيطالية.

وانصب جلّ تركيز السائقين على إجراء تجارب محاكاة للسباق قبيل انطلاق السباق التأهيلي لجائزة إيطاليا الكبرى، السباق الثاني من نوعه لهذا الموسم.

وبلغ توقيت هاميلتون 1.23.246 دقيقة، متفوقًا بفارق 0.3 ثانية أمام فالتيري بوتاس، صاحب التوقيت الأسرع في الحصة التأهيلية ليوم الجمعة.

واحتل ثنائي ريد بُل ماكس فيرشتابن وسيرجيو بيريز المركزين الثالث والرابع على الترتيب، بينما كان المركز الخامس من نصيب سائق فريق ألبين إستيبان أوكون.

وأنهى ثنائي فريق ألفا روميو، روبيرت كوبيتسا وأنطونيو جيوفيانزي، حصة التجارب على حلبة بلاده في المركزين السادس والسابع، في حين أنهى فرناندو ألونسو، زميل أوكون في الفريق، الحصة في المركز الثامن.

وكانت اللحظة الأبرز خلال الحصة، هي الحادث الذي تعرض له سائق فيراري كارلوس ساينز، حيث اضطر لإنهاء برنامج تجاربه لهذا اليوم.

وفقد ساينز السيطرة على سيارته عند مدخل منعطف أسكاري، ليصطدم بالحاجز، وتمكن الإسباني من الخروج من السيارة، التي عانت من أضرارٍ جسيمة في القسم الأمامي.

كما تعرض زميل ساينز في الفريق شارل لوكلير لمشاكل آثر عدم ذكرها، حيث طلب من فريقه العودة إلى منطقة الصيانة في نهاية الحصة، ويُذكر أن المونيغاسكي عاد لاستخدام المحرك الأقدم بعد أن عانى من مشاكل في المحرك خلال الحصة التأهيلية.

واكتملت المراكز العشرة الأولى مع سائق فريق ألفا تاوري بيار غاسلي وسائق ماكلارين لاندو نوريس.

أخبار ذات صلة