هاميلتون الأسرع في حصة التجارب الأولى لجائزة السعودية الكبرى

في أول حصة تجارب على الاطلاق في حلبة كورنيش جدة، حلبة الشوارع الأسرع في البطولة، ضمن إطار الجولة ما قبل الأخيرة من بطولة العالم للفورمولا لموسم 2021، تصدر سائق مرسيدس لويس هاميلتون أمام منافسه على لقب هذا الموسم سائق ريد بُل ماكس فيرشتابن.

إنها الزيارة الأولى للفورمولا 1 إلى المملكة العربية السعودية، بعقد يمتد لعشرة مواسم، تستضيف حلبة كورنيش جدة الجولة الأولى للفورمولا 1، بعد أن استغرف بناؤها 8 أشهر فقط.

بلغ توقيت هاميلتون الأسرع 1:29.786 دقيقة على إطارات السوفت، متفوقًا بفارق 0.056 ثانية فقط على فيرشتابن في الحصة الأولى.

اقرأ أيضًا:

أرقام من حلبة كورنيش جدة: حلبة الشوراع الأسرع في البطولة

ورغم معدل السرعة العالي نسبيًا في الحلبة الجديدة، مرت حصة التجارب الأولى بدون مشاكل تُذكر للسائقين، باستثناء بعض المشاكل المتعلقة بالازدحام نتيجة عرض الحلبة ، إضافة إلى الافتقار للرؤية عند بعض المنعطفات.

في المركز الثالث، حلّ فالتيري بوتاس، في سباقه مع قبل الأخير مع مرسيدس قبل انتقاله إلى ألفا روميو الموسم المقبل، بينما أنهى سائق فريق ألفا تاوري بيار غاسلي الحصة رابعًا، أمام سائق فريق ألفا روميو أنطونيو جيوفينازي المركز الخامس.

احتل ثنائي فيراري المركزين السادس والسابع على الترتيب، بينما أكمل السائقون دانيال ريكاردو (ماكلارين) وفرناندو ألونسو (ألبين) وسيباستيان فيتيل (أستون مارتن) المراكز العشرة الأولى.

أخبار ذات صلة