هاميلتون الأسرع في حصة تجارب جدة الثانية وحادث لـ لوكلير

انتهت حصة التجارب الثانية في حلبة كورنيش جدة، التي تستضيف الجولة ما قبل الأخيرة من بطولة العالم للفورمولا 1 لموسم 2021، بتفوق مرسيدس مع السائقين لويس هاميلتون في المركز الأول وفالتيري بوتاس ثانيًا.

وشهدت الحصة كذلك رفع العلم الأحمر على بعد 4 دقائق من نهايتها، نتيجة حادث كبير لسائق فيراري شارل لوكلير عند المنعطف 22، حيث فقد المونيغاسكي السيطرة على سيارته وارتطم بالحواجز على سرعة عالية.

وجرت الحصة الثانية تحت الأضواء الكاشفة، وحاول السائقون وفرقهم الوصول إلى الفهم المثالي للحلبة السريعة التي يبلغ طولها 6.175 كلم بـ 27 منعطفًا.

المشكلة الأبرز خلال الحصة كانت في الازدحام على المسارات الضيقة للحلبة، نتيجة عرض المسار الصغير، إضافة إلى معدل السرعة عالي وبعض المنعطفات العمياء.

اقرأ أيضًا:

هاميلتون يتصدر حصة التجارب الأولى لجائزة السعودية الكبرى

فيرشتابن: خبرة هاميلتون في البطولة لن تشكل فارقًا كبيرًا في معركة اللقب

أرقام من حلبة كورنيش جدة: حلبة الشوراع الأسرع في البطولة

وسجّل هاميلتون توقيته الأسرع والبالغ 1:29.018 دقيقة على إطارات الميديوم، بينما حلّ بوتاس خلفه بفارق 0.061 ثانية، حيث سجّل توقيته أيضًا على الإطارات متوسطة القساوة.

وجذبت سرعة سائق فريق ألفا تاوري بيار غاسلي الأنظار على صعيد اللفة الواحدة، كما كانت عليه الحال دائمًا خلال الموسم، حيث احتل المركز الثالث مع نهاية الحصة.

سمح توقيت الفرنسي له بالتفوق على سائق فريق ريد بُل ماكس فيرشتابن، الذي اكتفى بالمركز الرابع بفارق 0.2 ثانية إلى هاميلتون.

سرعة جيدة نسبيًا لفريق ألبين بإنهاء السائقين فرناندو ألونسو وإستيبان أوكون الحصة في المركزين الخامس والسادس على التوالي.

ومنح الإسباني كارلوس ساينز فريقه فيراري المركز السابع أمام سائق فريق ألفا تاوري الثاني يوكي تسونودا، في حين تأخر سائق فريق ريد بُل الثاني سيرجيو بيريز كثيرًا عن زميله فيرشتابن باحتلاله المركز التاسع، في حين أكمل لوكلير المراكز العشرة الأولى.

وخلال إكمال السائقين لتجارب محاكاة السباق في القسم الأخير من الحصة، تعرض سائق فريق فيراري لوكلير لحادث مع اقتراب الحصة من نهايتها.

إذا عانى لوكلير من انزلاق القسم الخلفي من سيارته ‘فيراري أس أف 21‘ على المنعطف 22 عالي السرعة، ليرتطم بقوة بالحواجز عند ذلك المنعطف.

تمكن المونيغاسكي من الخروج سالمًا، لكن سيارته تعرضت لضرر كبير قد يؤثر على مجريات الجولة بالنسبة لـ لوكلير.

تنطلق حصة التجارب الثالثة عند الساعة 17:00 يوم الغد بتوقيت المملكة العربية السعودية، والحصة التأهيلية عند الساعة 20:00.

– تابعوا قناتنا عبر تطبيق تلغرام لتبقوا على اطلاع بآخر أخبار ومستجدات رياضة المحركات …
أخبار ذات صلة