هاميلتون بعد سباق السعودية: أمامنا طريق طويل للعودة

أكد سائق مرسيدس لويس هاميلتون أنه أمام فريقه الكثير من العمل للعودة إلى المنافسة على الانتصارات في بطولة العالم للفورمولا واحد لموسم 2022.

ويأتي ذلك بعد سباق صعب على حلبة شوارع جدة، عبر فيها البريطاني خط النهاية في المركز العاشر بعد انطلاقه من المركز 15 عقب حصة تأهيلية صعبة.

ولم يتأهل هاميلتون إلى القسم الثاني من الحصة التأهيلية، وهي المرة الأولى التي يفشل فيها البريطاني بالتأهل منذ سباق جائزة بريطانيا الكبرى لعام 2009.

ولم يتمكن البريطاني من الدخول لإجراء وقفة الصيانة عند ظهور سيارة الأمان الافتراضية بسبب إغلاق منطقة الصيانة، ليتراجع أكثر عند دخوله لتغيير الإطارات في اللفة 41، شق بعدها طريقه ليكتفي بالمركز العاشر والنقطة الأخيرة في الترتيب.

وقال هاميلتون: “أحتاج إلى المزيد من التماسك والطاقة في السيارة”.

وتابع: “في الوقت الحالي نجن لا ننافس على المركز الأول مثلما كنا سابقاً، نحن بعيدين جداً عن فرق المقدمة ولدينا عمل كثير يجب القيام به”.

وأضاف: “السيارة رائعة لكنها بطيئة، ورغم أن النتيجة النهائية سيئة لكن السباق كان جيداً، ولسوء الحظ سيارة الأمان الافتراضية لعبت دوراً في تلك النتيجة”.

وأكمل: “لم تكن هناك تغييرات كبيرة بين سباقي البحرين والسعودية، ولم أكن قادراً على مجاراة سرعة فيراري، لذلك علينا العمل بسرعة وثقة، فريقنا رائع وقادر على العودة والتحسن والتعويض”.

أخبار ذات صلة