هاميلتون تأخر بتغيير نظام المحرك عند دخول سيارة الأمان في زاندفورت

اعترف سائق مرسيدس لويس هاميلتون أنه أخطأ باختيار خريطة المحرك الصحيحة عند انطلاقة سباق جائزة هولندا الكبرى، الجولة الخامسة عشر من بطولة العالم للفورمولا واحد لموسم 2022.

وكان هاميلتون متصدراً للسباق أمام فيرشتابن عند ظهور سيارة الأمان، وبعد انتهاء عملها ودخولها إلى منطقة الصيانة، لم يتمكن هاميلتون من الاحتفاظ بالصدارة، ليتجاوزه فيرشتابن ويُنهي السباق في المركز الأول.

ولم يدخل هاميلتون لتغيير الإطارات عند دخول سيارة الأمان، بينما على العكس قام فيرشتابن باستخدام إطارات السوفت، ما أعطاه أفضلية للتجاوز بدون مشاكل.

وقال هاميلتون: “تأخرت في اختيار خريطة المحرك المخصصة للسباق، وعندما عملت السيارة بشكلٍ صحيح كان ماكس إلى جانبي مع سيارة سريعة”.

وتابع: “أخبرني بيتر أكثر من مرة أن أتأكد من خريطة المحرك، وأكد لي أن استخدم نظام الانطلاق رقم 5 كذلك زر التجاوز، قام بتذكيري بعدها أكثر من مرة”.

وأضاف: “في تلك المرحلة كانت قدة المحرك أقل من الطبيعي بـ 160 حصان، وهذا يعني أنني كنت أبطأ بثانية كاملة عن المعدل الصحيح للسباق”.

وأكمل: “هذه الأمور تحدث في السباقات، وعلينا الآن إكمال العمل بعد التحسن الكبير في الأداء في زاندفورت، والاستفادة من ذلك في مونزا”.

أخبار ذات صلة