هاميلتون: حادث غروجان تذكير للجميع أن الـ فورمولا 1 خطيرة

يعتقد سائق فريق مرسيدس لويس هاميلتون أن على حادث رومان غروجان، عند انطلاق سباق جائزة البحرين الكبرى، تذكير الجميع بخطورة الفورمولا 1. 

تقرير السباق: لا أحد يوقف هاميلتون في طريقه للفوز بسباق البحرين

إذ أن اللفة الأولى من سباق جائزة البحرين الكبرى، في الصخير، شهد حادثاً مروعاً لسائق فريق هاس رومان غروجان، مع تحول سيارته إلى كتلة من النيران واختراقها للحواجز المعدنية.

إلا أن عوامل الأمان والسلامة المرتفعة في الفورمولا 1، إضافةً إلى سرعة استجابة الفريق الطبي في الحلبة، أدت إلى خروج غروجان من السيارة دون تعرضه لإصاباتٍ بالغة، علماً أنه نُقِل إلى المستشفى لمزيدٍ من الفحوصات.

هاميلتون، والذي أكد في وقتٍ سابقٍ من هذه الجولة بأن على سائقي الفورمولا 1 الحصول على رواتب مالية ضخمة لما يحققونه ويقدمونه للبطولة، شدد على أن هذا الحادث يأتي بمثابة تذكيرٍ لخطورة هذه الفئة الملكة لرياضة المحركات.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

غروجان بخير بعد حادثٍ مروع في سباق البحرين

هاس: كان أملنا أن يكون غروجان محظوظاً في حادث البحرين

ألبون يدرك أنه كان محظوظاً بمنصة التتويج في البحرين

حيث قال هاميلتون: “كان من الصادم والمفاجئ جداً رؤية ذلك الحادث. عندما أجلس داخل السيارة للقيادة، أنا أعلم أنني أخاطر كثيراً، أنا أعلم أنني أحترم المخاطر في هذه البطولة”.

وتابع: “بصراحة، الحادث كان مروعاً للغاية، ومرعباً أيضاً”.

وأكمل: “لا أعلم ما هي القوى التي تعرض لها غروجان أثناء الاصطدام، أنا سعيدٌ جداً بأن نظام هالو عمل كما هو مطلوب، أنا سعيد جداً بأن الحواجز المعدنية لم تؤدي إلى قطع رأسه! كان يمكن أن تكون نتيجة ذلك الحادث مختلفة للغاية”.

وأضاف: “هذ تذكيرٌ لنا جميعاً، وتذكيرٌ لكل من يتابع الفورمولا 1، بأن هذه البطولة خطيرة جداً، ولهذا السبب نحن نضغط إلى أقصى الحدود طوال الوقت، ونسعى إلى تحقيق أفضل نتائج ممكنة رغم تلك المخاطر. على الجميع احترام ذلك.

أخبار ذات صلة