هاميلتون غير مهتم لانطلاق فيرشتابن من المركز الأخير

يرى سائق فريق مرسيدس لويس هاميلتون أن عقوبة سائق ريد بُل ماكس فيرشتابن لن تُغير من طريقة عمل الفريق، لكن في الوقت نفسه شدد على الاستفادة من العقوبة التي حصل عليها الهولندي في جائزة روسيا الكبرى لاستعادة الصدارة في الترتيب العام.

وسينطلق الهولندي من المركز الأخير يوم الأحد بعد استخدام وحدة طاقة جديدة من هوندا، وهذا سيُعطي ثنائي مرسيدس الفرصة للاستفادة وتحقيق أقصى عدد ممكن من النقاط.

> الظروف الجوية السيئة تُهدد يوم السبت في سوتشي

ويتطلع فريق مرسيدس للاحتفاظ بسيطرته على حلبة سوتشي الروسية، والتي دخلت للبطولة عام 2014 ولم يعتلي المرتبة الأولى منها أي فريق خارج قلعة الصانع الألماني.

وقال هاميلتون: “عقوبة ماكس لن تُغير أي شيء في مهمتنا، لأن علينا القيام بالعمل مثلما تعودنا القيام به في الجولات السابقة”.

وتابع: “هذا الموسم صعب بعض الشيء في عدة مستويات، والحصول على عقوبة في هذه المرحلة بالتأكيد أمر صعب، وربما علينا التركيز أكثر لضمان تحقيق أكبر عدد ممكن من النقاط بعد ما حدث لماكس، وربما تحقيق المركزين الأول والثاني سيكون أمر رائع في روسيا”.

وأنهى هاميلتون حصتي تجارب الجمعة خلف زميله في الفريق فالتيري بوتاس، والذي صرح في وقتٍ سابق أنه مستعد لاتباع أوامر الفريق في حال تطلب الأمر لضمان حصول هاميلتون على أكبر عدد من النقاط في سعيه لنيل اللقب الثامن.

وأضاف البريطاني: “رغم أنني كنت أقرب لفالتيري في الحصة الثانية لكنني كنت مرتاحاً أكثر في الحصة الأولى، وعلينا الآن التركيز لإكمال العمل هذه الليلة والاستعداد ليوم مثير غداً، خاصةً مع تقارير الأرصاد الجوية الأخيرة”.

واختتم هاميلتون حديثه بالقول: “سيكون يوم غد مثيراً إذا تساقطت الأمطار، وسنرى ما سيكون أداء السيارة وضبطها، خاصةً وأننا سنكون على معايير ضبط مختلفة في كلتا السيارتين”.

أخبار ذات صلة