هاميلتون: لا يهمني أن أُذكر كأعظم سائق في الـ فورمولا 1

أكد سائق فريق مرسيدس لويس هاميلتون أنه غير مهتم بأن يتم تذكره كأعظم سائق في تاريخ بطولة العالم للفورمولا 1.

رأي: النجم الذي يستحق فرصةً للتألق في موسم 2021

إذ أن هاميلتون حقق فوزاً تاريخياً نهاية الأسبوع الماضي، في حلبة نوربرغرينغ، إذ أن فوزه بسباق جائزة إيفل الكبرى كان الـ 91 في مسيرته، معادلاً بذلك رقم الأسطورة مايكل شوماخر.

ويستمر هاميلتون في مسيرته، ويقترب من تحطيم المزيد من الأرقام القياسية، ما أدى إلى وجود العديد من النقاشات حول مدى قوة هاميلتون وتفوقه على المنافسين، وإن كان أعظم سائقٍ في تاريخ الفورمولا 1.

هاميلتون حاول، على الدوام، الابتعاد عن تلك المقارنات بينه وبين سائقين آخرين، خصوصاً بعدما قام جاكي ستيوارت مؤخراً بالتصريح بأنه يجد صعوبةً في وصف هاميلتون بأعظم سائقٍ. لكن البريطاني أكد أنه لا يكترث بذلك، وأنه غير مهتم بأن يتم تذكره كأفضل سائق في التاريخ.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

وولف: إنجازات هاميلتون لا تعتمد على السيارة فقط

هاميلتون الفخور لم يكن يتخيل إمكانية معادلة شوماخر

هاميلتون: الجميع يعلم أن مايكل شوماخر هو الأسطورة

حيث قال هاميلتون: “إعادة كتابة التاريخ، هذا أمرٌ صعب جداً بالنسبة لي شخصياً. لا يمكنني أن أتحدث سوى عن خبرتي، ولكن من الصعب لي استيعاب إمكانية قيامي بذلك. كل ما بإمكاني قوله هو أن مهمتي لم تصل إلى نهايتها بعد”.

وأكمل: “أشعر، حتى الآن، أن هناك جوانب يمكنني تحسينها، وأشعر أن قيادتي على مستوى عالي جداً في الوقت الحالي”.

وأضاف: “كان من الرائع الفوز بكافة هذه السباقات، ولكن الأمر الأهم بالنسبة لي هو ما أقوم به خارج السيارة. أعتقد أن بإمكاني صنع فارق حقيقي في هذا المجال. بالنسبة للجميع، الغاية هي أن يتم تذكرهم كأشخاص جيدين، كان لديهم اهتمام حقيقي بالعالم وأنهم قاموا بكل ما أرادوا القيام به وهم يتمتعون بالنوايا الحسنة”.

وتابع: “لذلك، أنا لا أهتم كثيراً بأن يتم تذكري كأفضل أو أعظم سائق في تاريخ الفورمولا 1، إذ أن لدي احتراماً كبيراً جداً لسائقي الماضي. لا أشعر أنني بحاجةٍ لمقارنة نفسي بهم، لأنني مختلف، كل سائق مختلف ومميز عن السائقين الآخرين”.

أخبار ذات صلة